الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:58 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بينها السبانخ.. أفضل 6 أطعمة للحفاظ على الشعر والأظافر خلال فصل الصيف

اطعمة تحافظ على الشعر والاظافر
اطعمة تحافظ على الشعر والاظافر

إلى جانب زيادة خطر الإصابة بالعديد من الالتهابات الفيروسية الحالية، يؤدي موسم الصيف أيضًا إلى تساقط الشعر المفرط وتكسير الأظافر بسهولة.

ونظرًا لأن الوباء قد منع الكثيرين من الذهاب إلى الكوافيرات ومراكز التجميل والأظافر، فإليك قائمة أطعمة معينة يمكنها أن تقوي شعرك وأظافرك فى المنزل، وفقًا لموقع "تايمز أوف إنديا".

البيض

البيض الكامل هو مصدر غني بالبيوتين والبروتين، وهما من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر والأظافر.

وتصنع بصيلات الشعر فى الغالب من البروتين وبالتالي، فإن النظام الغذائي الذي يفتقر إلى البروتين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

أما البيوتين فهو مهم أيضًا لإنتاج بروتين شعر يسمى الكيراتين، ليس هذا فقط، فالبيض أيضًا مصدر جيد للزنك والسيلينيوم والعناصر الغذائية الصحية الأخرى، مما يجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لنمو الشعر والأظافر.

المكسرات

يقول الخبراء، إنه يجب على الجميع تناول حفنة من المكسرات كل يوم، ومنها الكاجو واللوز والجوز والفول السوداني نظرًا لأنها غنية بأحماض أوميجا الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، وعند استهلاكها بانتظام، يمكن أن تعزز نمو الشعر والأظافر.

اقرأ أيضًا: العمل من المنزل يسبب مشكلة مؤرقة.. تعرف كيفية تجنبها

الطماطم

تعد الطماطم مصدرًا جيدًا لفيتامين ج وتحتوي على جميع الكاروتينات المهمة بما في ذلك الليكوبين والبيتا كاروتين واللوتين، كل هذه الأشياء تساعد في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما تعمل الطماطم على تقوية بصيلات الشعر ومنع تكسر الشعر.

فاصوليا

الفاصوليا غنية بالبروتين والزنك والبيوتين، وتساعد كل هذه العناصر الغذائية فى جعل شعرك وأظافرك أكثر سمكًا وبالتالي أقل عرضة للكسر.

وهذه الأنواع المختلفة من الفاصوليا كلها غنية بالألياف والزنك ومضادات الأكسدة والبروتين، مما يعزز أيضًا إنتاج الكولاجين ويمنح بشرتك وهجًا صحيًا.

السبانخ

يساعد فيتامين أ فى الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال مساعدة غدد الجلد على إنتاج الزهم.

حيث تعد السبانخ غنية بالحديد، وهي ضرورية أيضًا لنمو الشعر، كما يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين فى جميع أنحاء الجسم، ويساعد على التمثيل الغذائي ويدعم النمو والإصلاح.