الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:44 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تتجنب حروق البشرة وأضرار الشمس على الشاطئ؟

كيف تتجنب حروق الشمس وأضرار البشرة على الشاطئ
كيف تتجنب حروق الشمس وأضرار البشرة على الشاطئ

مع انكماش إجراءات الحجر الصحي الناجمة عن وباء كورونا في أغلب دول العالم، بدأت حركة السكان تعود لطبيعتها وفتح أغلب الشواطئ لزوارها حيث توجهت الكثير من الأسر الى البحر لقضاء أوقات ممتعة بهدف الاستمتاع والاستجمام.

وتتعرض بشرة أغلب زوار الشواطئ لحروق شديدة بسبب أشعة الشمس والتي تسبب في بعض الأحيان آلام تستمر بضع أيام وتقشير للبشرة وحرقها.

وقدم الدكتور "هاني الناظر" أستاذ الأمراض الجلدية مجموعة نصائح لحماية البشرة من تلك الحروق وتجنب حدوث ضرر لها أثناء تواجد الناس على الشاطئ، ونشرت في موقع "الكونستيلو" المتخصص بالصحة والطب.

وأكد الدكتور "الناظر"، على ضرورة ارتداء ملابس قطنية ذات الألوان الفاتحة أثناء الذهاب للشاطئ، وضرورة وضع نظارات شمسية وقبعات لحماية العين والوجه مع اصطحاب مظلات شمسية صغيرة.

اقرأ أيضا : جزر المالديف تعيد فتح أبوابها لسياح رغم قيود كورونا

وكشف "الناظر"، أهمية شرب الماء طوال فترة التواجد على الشاطئ حرصا على عدم انخفاض نسبة المياه في الجسم.

وقدم الطبيب، بعض الإرشادات للتخلص من الجلد الميت بالأقدام والأصابع عن طريق حك القدمين بالرمال، موضحًا أن أفضل وقت لاكتساب فيتامين "د" للجسد هو بعد الساعة الرابعة عصرا.

أما ما يخص تجنب الأضرار التي تلحق بالشعر نتيجة لتعرضه لمياه مالحة مما تؤدي لفقد خصائصه الزيتية، أشار الناظر إلى إمكانية وضع زيت اللوز الحلو للشعر قبل النزول إلى المياه.

وأكد طبيب الجلدية، على تجنب وضع أي مكياج على الوجه أثناء تعرضه للشمس لتفادي ظهور بقع سوداء بدرجات متفاوته في الوجه.

وأوضح "الناظر"، أن أضرار المشي بأقدام حافية على الرمال يسبب جروحا وتقرحات في بعض الأحيان نتيجة لوجود بعض الأشياء على الرمال، كبعض الصدفيات الحادة التي يقذفها البحر.