الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

”مش عايز التوبة وأسمح بتناول الحشيش”.. أجرأ تصريحات لفاروق الفيشاوي في ذكرى وفاته (فيديو)

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

تمر اليوم الذكرى الأولى على وفاة الفنان القدير فاروق الفيشاوي الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2019، بعد معاناة قصيرة مع مرض سرطان الكبد، الذي أعلن عن إصابته به بشجاعة عاهدناها عنه، وذلك في أكتوبر عام 2018 أثناء تكريمه بحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى، عازمًا على هزيمته متعاملًا معه كأنه صداع إلا أن المرض استطاع أن يهزمه ودخل المستشفى فى غيبوبة كبدية أدت إلى وفاته.

عرف عنه تصريحاته الجريئة والشجاعة في قول رأيه دون خوف، وفي السطور التالية يرصد "الطريق" أجرأ تصريحات فاروق الفيشاوي.

فاروف الفيشاوي: أرفض الحجاب والنقاب تماما

في لقاء سابق له مع الإعلامية راغدة شلهوب في برنامج 100 سؤال، سألته رغدة أيهما أفضل سهير البابلي ولا سهير رمزي في التمثيل بالحجاب لكن إجابته كانت أنه ولا واحدة منهن قائلًا: التمثيل والعمل يجب أن يؤدى بمتقدر ظروفه والأشياء التي تحكمه وإلا فلا".

وأكد أنه ضد الحجاب والنقاب قائلًا: "الإنسان ما بداخله يظهر على وجهه الحجاب حجاب داخلي وليس حجابًا خارجيًا السيدة المحجبة اللي عندها أخلاق ومبادئ أهم بكثير من المرأة التي تضع على رأسها غطاء المرأة التي تتحلى بكامل الأخلاق لا يهم إذا كانت ترتدي حجابًا أم لا.

فاروق الفيشاوي: إذا كان اعتزال الفن هو التوبة أن لا أريد التوبة

وتصريح آخر كان أكثر جرأة منه حينما سألته رغدة عن عزمه التوبة بسبب الوفيات الكثيرة لأصدقائه في الوسط الفني ليرد عليها قائلًا: "إذا كان اعتزال الفن هو التوبة أنا لا أريد التوبة"، مضيفًا: "وفاة زملائي الأعزاء لهم مني كل تقدير وده بيديني أمل إن من يبقى عليه دور ما زال لديه دور وأن من توفى انتهى دوره".

فاروق الفيشاوي: أسمح بتناول الحشيش بنسب معينة

وعن الحشيش قال اسمح بتناول الحشيش بنسب معينة، مشيرًا إلى أن هناك دول مثل هولندا السياحة قائمة على الحشيش والمنفعة اقتصادية، مضيفًا: "مافيش بلد لا تتعاطى الحشيش لو بنسب معينة فلا توجد أضرار، مع أنني جربت الحشيش ومحبتوهش".

فاروق الفيشاوي: لو مبقتش عيني زايغة مبقاش أنا 

وخلال لقائه مع الإعلامي نيشان، وصف نفسه أنه "عينه زائغة"، قائلًا:

"لو مبقتش عيني زايفة مبقاش فاروق الفيشاوي"، وأحمد ورث عني هذه الصفة"، مضيفًا: "ابني عمر حكيم وهو رب البيت.

كما كشف أن سبب اتجاهه لإدمان المخدرات هو "العبط والسذاجة"، قائلًا: أنا بأحب تجربة كل ما هو جديد، والسبب فى ابتعادى عنها هو ابنى أحمد، لأنه كان يراني في حالة غير طبيعية، وذهب لوالدته واشتكى لها.

فاروق الفيشاوي: ليلى علوي أجمل نساء العالم

كما كشف أن المرأة التى ندم على عدم زواجه منها هى النجمة الكبيرة ليلى علوى، واصفها بأنها أجمل نساء العالم.

اقرأ أيضًا: ديزني تتخذ قرارا جديدا بشأن طرح ”MULAN” بعد تأجيله 3 مرات

وصرح فى برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا": "الرجل المخلص خيال علمى، ويجب على النساء أن يقتنعوا بأن امرأة واحدة لا تكفى".