الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية الليبي: نطالب بدعم دولي وإقليمي لمبادرة عقيلة صالح

عقيلة صالح
عقيلة صالح

طالب وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي عبد الهادي الحويج، اليوم الثلاثاء بضرورة تقديم الدعم على المستويين الدولي والإقليمي للمبادرة التي تقدم بها رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، التي تهدف إلى حل الأزمة الليبية.

وأكد الحويج أن مبادرة صالح تعد هي الحل الأمثل لإنهاء الأزمة الحالية التي تعاني منها ليبيا، مشددا على ضرورة وضع السلاح بيد الدولة وخروج جميع المرتزقة الذين انتشروا بفعل المخططات التركية بالتعاون مع حكومة الوفاق في مختلف أرجاء البلاد.



اقرأ أيضا: عاجل| الجيش الليبي يحرز نصرا جديدا أمام مرتزقة أردوغان في سرت الليبية

 


وقف إطلاق النار

 

وأشار وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي إلى أهمية وقف إطلاق النار وبدء عملية سياسية عبر انخراط كل الأطراف الليبية في مبادرة عقيلة صالح، معربا عن امتنانه للدور الإيجابي الذي تحاول المغرب القيام به لإنهاء الأزمة الليبية.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب الليبي وأكثر من مرة أعرب عن تمسكه بالحل السياسي داعيا في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في الرباط، إلى وقف إطلاق النار في ليبيا.

 

اقرأ أيضا: عقيلة صالح في المغرب لبحث سبل إنهاء الأزمة الليبية

 

من جانبه اعتبر الوزير المغربي أن مبادرة مجلس النواب الليبي لإيجاد حل للملف الليبي تشكل تطورا إيجابيا لتطوير اتفاق الصخيرات في جوانبه المؤسساتية، موضحا أن المغرب لن تتردد في دعم أي مبادرة ستساعد على حل الأزمة الليبية بشكل سريع.