الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:59 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبائل الأشراف الليبية: حانت ساعة الحسم للتخلص من الاستعمار العثماني

قبائل أشراف ليبيا
قبائل أشراف ليبيا

أعلنت قبائل الأشراف في ليبيا، اليوم السسبت، أن ساعة العمل بدأت للتخلص من الظلام والظلاميين، وأن ليبيا اكتفت مما واجهته من تشريد وتهجير وقتل واغتيالات الأنفس الوطنية، والاختطاف المنهجي العبثي الظلامي لروح الوطن.

وأعربت قبائل الأشراف في بيان رسمي اليوم السبت، عن دعمها لـ"معركة الإنقاذ"، بقيادة الجيش الليبي، مؤكدين أن هذه المعركة ستكون السبيل للمحافظة على ما تبقى من كرامة الوطن، معلنة مشاركتها في إعادة تأسيس تجربتها، والكشف والمقاومة وقطع الطريق على كل الفتاوى والظلاميين، ومليشيات الاغتيال، والخطف، والإجبار والابتزاز، وأن ليبيا دولة واحدة لا تقبل القسمة.


اقرأ أيضا: طرابلس تنتفض ضد حكومة الوفاق واتهامات للسراج بالفساد

المعركة المقبلة

وأضاف البيان، أن المعركة المقبلة ضرورية كونها أساس لترسيخ المشروع الوطني الديمقراطي ودعم الجهود لإعادة الوطن ممن حاولوا فرض سيطرتهم عليه دون وجه حق سواء من الميليشيات أو الاستعمار العثماني.

وأكدت قبائل الأشراف الليبية على الحوار المستمر بين أبناء الوطن في الداخل والخارج، ورفضها كل الدعاوي التي تنادي بالإقصاء، العزل، العقاب، الارتهان، أو الإبعاد، الهيمنة، التقسيم، أو الحرمان الوطني والوظيفي والسياسي.

اقرأ أيضا: تقرير فرنسي: ”داعش” يظهر في ليبيا تحت غطاء ميليشيا طرابلس

واختتم البيان بالقول: إن "نداء الوطن واستغثاته المتكررة تلزم علينا دعم طلائع جيشنا الأبي، وكل القوي الأمنية والشرطية، والتعاضد معها، وتقديم كل الدعم والمساعدة المادية والمعنوية، لإنجاز مهمة إنقاذ ليبيا من الإرهاب".