الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يتفقد مكتب التنسيق الرئيسي الجديد بجامعة عين شمس (صور)

جانب من جولة وزير التعليم العالي
جانب من جولة وزير التعليم العالي

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الإثنين، مقر مكتب التنسيق الرئيسي الجديد بجامعة عين شمس، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المكاتب أثناء استقبال الطلاب.

من جانبه أكد وزير التعليم العالي، ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة الطلاب وأسرهم، مشددا على اتباع العاملين بالتنسيق لتعليمات التباعد الاجتماعي والتطهير وتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة خلال عملية استلام الأوراق والطلبات والتعامل المباشر مع الطلاب وغيرها، مشيرًا إلى أن أعمال التنسيق تتم بشكل إلكتروني بالكامل منذ سنوات وبنجاح.

وأشار "عبدالغفار"، إلى تجهيز خطة العام الدراسي الجديد والتي تعتمد على نظام التعليم الهجين بين المدارس والإنترنت، لزيادة الاعتماد على التعليم عن بعد، ومراعاة التخصصات الدراسية التي تتطلب دراسة عملية، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص 4.8 مليار جنية لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للجامعات وأن التداعيات التي نتجت عن جائحة كورونا أكدت على أهمية الانتهاء من هذه الخطة في أقرب وقت.

اقرأ أيضا.. السفير الياباني بالقاهرة يشيد بالمتحف المصري: أضخم تعاون ثقافي في العالم

ورافق الوزير خلال جولته محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأيمن عاشور نائب الوزير لشؤون الجامعات، وحسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والمتحدث الرسمي للوزارة.