الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

3 رسائل من فيروس كورونا إلى المصريين: ”أنا لسة موجود على فكرة”

كورونا مصر
كورونا مصر

استبشر المصريون خيرًا بعد أن انحسر فيروس كورونا المستجد كثيرًا وانخفضت أعداد الإصابات الجديدة بشكل كبير وملحوظ لمدة تخطت الشهر حتى وصلت إلى أدنى مستوياتها يوم 4 أغسطس الجاري، بالتوازي مع إغلاق معظم مستشفيات العزل وخروجها من الخدمة وعودتها لاستقبال المرضى بشكل طبيعي مع خلوها من مرضى فيروس كورونا المستجد.

وسط الانخفاضات الكبيرة في أعداد المصابين، أطلق مسؤولو الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، العديد من التحذيرات من التفريط في الإجراءات الوقائية والاحترازية، وأهمها ارتداء الكماماة وغسل الأيدي وتعقيمها لأن الفيروس لم ينته بعد، وربما تعود الدولة لقرارات الإغلاق مرة أخرى.

التحذيرات لم تؤت ثمارها ولاحظ الجميع غياب ارتداء الكمامات في الشوارع وزيادة التجمعات والزحام، ليرسل فيروس كورونا عدة رسائل أنه ما زال موجودًا ولم ينته بعد.

عقب الوصول إلى أدنى انخفاض في أعداد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا المستجد يوم 4 أغسطس الجاري، بتسجيل 112 حالة فقط، وبدا أن الأمور تسير في إتجاه الانخفاض إلى أقل من 100 حالة يوميًا في طريق الوصول إلى "صفر إصابات"، بدأ المنحنى في الانعكاس مرة أخرى نحو الارتفاع.

الإصابات تشهد ارتفاعا لمدة أسبوع متواصل

ارتفاع تدريجي وطفيف في عدد الإصابات اليومية بدأ منذ 5 أغسطس الماضي ولمدة أسبوع متواصل لم تنخفض فيه الأعداد مرة أخرى، أطلق جرس إنذار وتحذير بأن فيروس كورونا لم ينته بعد وربما يبدأ موجة ارتدادية أو موجة ثانية، حيث استمر الارتفاع اليومي حتى وصل إلى تسجيل 178 إصابة بزيادة 66 حالة عن الرقم الأدني في 4 أغسطس الجاري.

رسالة أخرى بأن الفيروس ما زال متواجدًا وبقوة، تمثل في إعلان وزارة الصحة والسكان إعادة تشغيل21 مستشفى لعزل مصابى كورونا للحالات المتوسطة إلى الخطيرة، بعدما أنهت معظمها ات عملها قبل أسابيع، على أن يكون باقي المستشفيات تعمل كفرز وتشخيص للحالات بإجراء أشعة وتحاليل دم، واتخاذ قرار بشأنها. وقالت وزارة الصحة والسكان إنه سيتم عزل الحالات البسيطة منزليا مع صرف العلاج، وما فوق ذلك تُحول لأحد مستشفيات العزل.

إعادة تشغيل مستشفيات العزل وظهور الاستغاثات على السوشيال ميديا مرة أخرى

وشملت قائمة مستشفيات العزل: 15 مايو بالقاهرة، العجوزة، والحوامدية بالجيزة، والعجمي بالإسكندرية، وأبوخليفة بالإسماعيلية، وتمي الأمديد بالدقهلية، فاقوس بالشرقية، قها بالقليوبية، بلطيم بكفر الشيخ، الباجور بالمنوفية وكفر الدوار بالبحيرة، ناصر العام ببني سويف، الفيوم (تأمين صحي) بالفيوم، ملوي بالمنيا، أبوتيج بأسيوط، الهلال تأمين صحي بسوهاج، العديسات بالأقصر، الصداقة بأسوان، النجيلة بمطروح، الخارجة بالوادي الجديد، حميات الغردقة بالبحر الأحمر.

اقرأ أيضًا: بعد زيادة أعداد الإصابات مرة أخرى.. 3 سيناريوهات لموجة كورونا الثانية في مصر

الرسالة الثالثة تمثلت في عودة الاستغاثات من جديد على صفحات وجروبات "فيس بوك" لدعم مصابي فيروس كورونا، مثل جروب محاربي كورونا وجروب مرسال، التي أكد المسؤولون عنها أن الاستغاثات عادت للظهور من جديد بعد اختفائها تقريبا خلال الفترة الماضية.