جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 25 سبتمبر 2020 02:44 مـ 7 صفر 1442هـ
الأخبار

العليا للانتخابات تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء الفرز فى جميع اللجان الفرعية

انتخابات الشيوخ 2020
انتخابات الشيوخ 2020

أعلن المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة العليا للانتخابات، منذ قليل، انتهاء التصويت فى اليوم الثانى والأخير لانتخابات مجلس الشيوخ 2020وغلق كل اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، فى تمام الساعة التاسعة، مع السماح للناخبين المتواجدين داخل حرم اللجنة الانتخابية بالإدلاء بأصواتهم، ومن ثم بدء عملية الفرز.

ولم يشهد اليوم الثانى من التصويت أى مخالفات، تؤثر على سير العملية الانتخابية، فى جميع اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية، وعقب انتهاء التصويت بدأت أعمال الفرز داخل اللجان الفرعية، وعقب الانتهاء من الفرز سيتم ارسال الحصر العددي من كل لجنة فرعية إلى اللجنة العامة بالتابعة لها بالمحافظة لقيامها بدورها بإعلان الحصر العددي لمجموع لجان الدائرة الواحدة.

اقراء أيضًا: زلزال يضرب محافظة دمياط بقوة 3.3 ريختر

ووفقًا للجدول الزمنى لانتخابات مجلس الشيوخ، تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات وحدها دون غيرها نتيجة الجولة الأولى يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس الجاري.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات وزعت 63 مليون ناخبًا مصريًا مقيدًا في قاعدة البيانات، على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وجرت الانتخابات في الداخل بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضٍ -أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

 

انتخابات مجلس الشيوخ انتخابات 2020 البرلمان الانتخابات البرلمانية الهيئة العليا للانتخابات