الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة عفريت عاش معه وأغرب شائعة.. في ذكرى ميلاد عزت أبو عوف

عزت أبو عوف
عزت أبو عوف

يصادف اليوم الجمعة الموافق له 21 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنان عزت أبو عوف، والذي رحل عن عالمنا مسببًا حزنًا كبيرًا، بعد أن ترك تاريخ حافل بالأعمال الفنية.

وينتمي عزت أبو عوف لعائلة فنية فابنته هي المخرجة مريم أبو عوف، وشقيق الفنانة مها أبو عوف، وكان بدأ حياته الفنية كمطرب، وأسس فرقة غنائية مع شقيقاته والتي أطلق عليها "4 m".

والفنان الراحل خريج طب بشري وتحديدًا طبيب نساء وتوليد، ولكنه قرر ترك الطب والاتجاه للغناء وعالم الفن، وشارك في أكثر من 100 عمل فني خلال مشواره الفني ولم يكتفي بالتمثيل فقط حيث أبدع في تقديم البرامج.

وكان عزت أبو عوف مر بفترة قاسية عقب رحيل زوجته الأولى فاطيما، ما أشعره بالحزن الشديد، وأصابه بأمراض نفسية تطلبت تدخلًا طبيًا، ودخل وقتها المصحة النفسية ثلاث مرات، وكانت بدأت قصة حبهما وهو في عمر الـ 18 عامًا، وهي في الـ14.

شائعات في حياة عزت أبو عوف

وعن الشائعات التي تعرض لها، كان آخرها وفاته وهو على قيد الحياة، والتي وصفتها شقيقته مها أبو عوف ‏وابنته بالسخيفة، ولم تكن شائعة وفاته الوحيدة بل تعرض لما هو أسوأ.

وكان أشيع أن الفنان عزت أبو عوف أوصى بحرق كل أفلامه، ومنعها من العرض على الشاشات بعد ‏وفاته، والتي نفاها عبر فيديو نشرته زوجته أميرة عبر صفحتها الشخصية بموقع "فيس بوك"، مؤكدا أن ‏كلامه تعرض للتحريف والتبديل.

وأعرب عزت أبو عوف عن سعادته بتكريمه في حياته قبل وفاته حيث قال في فكاهة: "كرّموني وأنا عايش، ولو عايزين تحرقوا أفلامي بعد ما ‏أموت مش مشكلة".‏

عفريت في منزل عزت أبو عوف

وأعلن الراحل عزت أبو عوف في أكثر من تصريح ولقاء أنه كان يعيش حياة مرفهة لكنها مليئة بالخوف والذعر بسبب منزل أسرته الذي وصفه بـ"الملعون" أو المسكون، مشيرًا إلى أنهم كانوا يستمعون لأصوات مخيفة ويرون أشكالا مرعبة في الليل.

وكان "أبوعوف" يعيش هو وأشقاؤه بفيلا "شيكوريل"، الذي عرف قديمًا بافتتاحه محلات شيكوريل وكانت ملجأ للارستقراطية المصرية والعائلة الملكية، قبل أن يحترق أثناء حرب فلسطين عام 1948 وفي حريق القاهرة أيضًا سنة 1952، وكان تم قتل شيكوريل على يد سائقه.

ويذكر أن الفنان عزت أبوعوف توفى في يوم 1 يوليو 2019، عن عمر يناهز الـ 71 عامًا، بعد صراع كبير مع المرض، وكان يعاني من مشاكل فى الكبد والقلب.

موضوعات متعلقة