الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:31 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكونفدرالية.. فتوح يدعم الزمالك رسميا أمام دريمز بعد مشاركته في التدريبات الجماعية جامعة طنطا تنظم يوما تثقيفيا صحيا لطلاب الجامعة «الحرية المصري»: ذكرى تحرير سيناء ستظل رمزا لتضحيات أبطال قواتنا المسلحة «عيب عليكم».. تعليق ناري من مرتضى منصور بعد منعه من حضور مباراة المنصورة والمالية الاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات تتصدر اتصال السيسي وروته نادي المنصورة يخطف بطاقة الصعود لدوري المحترفين على حساب المالية وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية أحمد فهمي عن مشاركة السقا بفيلمه الجديد: ”في ضهري من أول مشواري” وزير الاتصالات: حيادية البيانات وتوافر الكفاءات يجذب الاستثمار بالذكاء الاصطناعي كولر يعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مباراة مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا ”خليها تعفن”.. المحلة الكبرى تنضم لمقاطعة الأسماك من الأسواق منع مرتضى من حضور مباراة المنصورة والمالية.. تفاصيل بالصور

مصر تؤكد دعمها للسودان في تنفيذ اتفاق السلام

اتفاق جوبا للسلام
اتفاق جوبا للسلام

شارك السفير أسامة شلتوت، مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان، اليوم الإثنين، فى جلسة التوقيع بالأحرف الأولى على "اتفاق چوبا للسلام"، والذي وقعته الحكومة السودانية الانتقالية مع الجبهة الثورية والحركات المسلحة، والتي استضافتها العاصمة الجنوب سودانية چوبا.

وترأس الجلسة رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، وذلك بحضور كل من الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، ودكتور عبد الله حمدوك رئيس وزراء السودان، والفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، بالإضافة إلى عن قادة الجبهة الثورية والحركات المسلحة.

اقرأ أيضًا: مصر ترحب باتفاق چوبا للسلام بالسوادن

وألقى السفير أسامة شلتوت، كلمة مصر في الجلسة، حيث نقل تحيات واعتزاز الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحكومة وشعب مصر ، إلى سلفا كير، والشعب الجنوب السوداني الشقيق، مثمنًا دوره وأعضاء لجنة الوساطة لما بذلوه من جهد لاستضافة جولات التفاوض المتتالية على مدار أكثر من عام.

واستعرض السفير، المساعي المصرية الداعمة لجهود إحلال السلام في السودان، ومنها استضافة عدة اجتماعات بالقاهرة والعين السخنة، وذلك بهدف توحيد صفوف الجبهة الثورية وضمان تواصلها الدائم، مع مختلف الحركات المسلحة، والحكومة السودانية طوال عملية التفاوض.

اقرأ أيضًا: مدبولي يأمر بتطبيق العقوبات على مخالفي الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا

وأشاد شلتوت، بالإرادة السياسية والعزيمة القوية التي تحلت بها مختلف الأطراف حتى تكللت الجهود بالتوصل إلى هذا الاتفاق، كما ثمن ما حققه السودان من خطوات على صعيد بناء سودان جديد قائم على أسس ديمقراطية، تسوده العدالة والمساواة والحرية، مع إيلاء أهمية خاصة لتحقيق سلام شامل ومستدام.

كما دعى السفير، جميع الأطراف غير المنضمة لهذا الاتفاق إلى اللحاق بركب السلام والانخراط في المفاوضات في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا على أن مصر لن تدخر جهداً لدعم أشقائها في السودان، وستظل داعمة لاستقراره ومساندة له في تنفيذ اتفاق السلام.

اقرأ أيضًا: الخارجية المصرية تعلن عن حاجة أوغندا لأطباء للعمل كخبراء

موضوعات متعلقة