الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:24 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

الاتحاد الأوروبي يضع الحل النهائي لأزمة ليبيا

الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل
الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل

أعلن الممثل الأعلى للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الأربعاء، عن الشروط الواجب توافر لوقف إطلاق النار في ليبيا وإنهاء الصراع.

وقال بوريل عقب المباحثات التي أجراها أمس، مع رئيس حكومة الوفاق فايز السراج ورئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح: إنه "من المهم وقف إطلاق النار في ليبيا بشكل دائم وفوري".

وأكد أن اللقاءات مع المسؤولين في ليبيا كانت إيجابية لدرجة كبيرة، عازما إلى استكمال الجهود الأوروبية من أجل التقدم في العملية السياسية واستئناف الحوار السياسي من أجل إنهاء الصراع في ليبيا.


اقرأ أيضا: رغم إقالته.. السراج يوافق على الدخول في مباحثات مع باشاغا

الحل الليبي الليبي

وتابع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية: "الاتحاد الأوروبي سوف يدعم تطبيق الحل الليبي-الليبي"، مشددا على الالتزام الأوروبي للحفاظ على سلامة ليبيا وسيادة أراضيها.

وناقش بوريل أيضًا مع الأطراف الليبية الجولة الجديدة من لقاءات "5+5"، وسبل إنهاء إغلاق الحقول النفطية في ليبيا، واستئناف العملية السياسية التي تقود إلى عملية انتخابية، بجانب التطرق إلى ضرورة الالتزام بحظر التسلح المفروض من الأمم المتحدة على ليبيا.

التفاهم بين الطرفين

وخلال اللقاء الذي أجراه جوزيب بوريل مع فايز السراج في طرابلس وعقيلة صالح في مدينة القبة شرق البلاد، رحَب ممثل الاتحاد الأوروبي بالتفاهم بين الطرفين حول اتفاق وقف إطلاق النار، مشددا على ضرورة تنفيذه بشكل دائم، معتبرا أن مخرجات مؤتمر برلين هي الإطار الدولي الوحيد الذي يقدم فرصة واقعية للحوار السياسي الذي يقود إلى إنهاء الصراع في ليبيا.

اقرأ أيضا: مهندس الاتفاق التركي الليبي يكشف أطماع أردوغان في المتوسط

وفي طرابلس، التقى بوريل أيضا مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، وناقش أوضاع الحقول النفطية والإغلاقات، والتي تتطلب بشكل عادل تعاون دولي من أجل انقاذ القطاع النفطي في ليبيا من الانهيار، وهو أحد أهم أركان الاقتصاد الليبي.