الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:19 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المصنف الأول عالميا بعد طرده من بطولة الولايات المتحدة للتنس: ”آسف جدًا”

قدم نجم التنس اللاعب نوفاك ديوكوفيتش اعتذارا، وذلك بعد أن ضرب -عن طريق الخطأ- حكم الخط بالكرة، مما تسبب في استبعاده من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس.

وكان المصنف الأول عالمياً على مقربة من فوزه الثامن عشر في البطولات الأربع الكبرى، لكن آماله في اللقب تبددت خلال مباراته مع الإسباني بابلو كارينو بوستا في الجولة الرابعة.

وتوجه بعدها ديوكوفيتش نحو الحكم (سيدة)، لمعرفة ما إذا كانت على ما يرام، وبعد بضع دقائق نهضت وخرجت من الملعب، وبعد 10 دقائق من المشاورات مع الحكم الرئيسي للبطولة، قرر حكم المباراة إعلان كارينيو بوستا فائزًا في المباراة ويتم الإعلان عن أن ديوكوفيتش خارج المنافسة.

اقرأ أيضا : طفل احترف ركوب الأمواج يثير إعجاب رواد السوشيال ميديا (فيديو)

وبعد اتخاذ القرار من قبل اللجنة، جمع اللاعب الصربي أغراضه وخرج من الملعب، حيث لم يحضر النجم المؤتمر الصحفي بعد المباراة، ولكن كتب منشورًا على إنستجرام عقب الحادث قال إنه "آسف جداً".

وأعرب ديوكوفيتش عن حزنه الشديد، موضحا أنه سيحول الحادث إلى درس له، من أجل النمو والتطور كلاعب وإنسان.

يذكر أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش كان يسعى لإحراز لقبه الكبير الثامن عشر في مسيرته والاقتراب من رقم الإسباني رافائيل نادال (19 لقبا)، والسويسري روجيه فيدرر (20 لقبا)، وكلاهما غاب عن البطولة، الأول بقرار شخصي منه نظرًا للإجراءات الصحية المواكبة للبطولة الأمريكية بسبب فيروس كورونا ، والثاني بداعي الإصابة التي ستجعله يغيب عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي.