الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”كعب الغزال” على مسرح تياترو النيل بالإسكندرية في هذا الموعد

مسرحية كعب الغزال
مسرحية كعب الغزال

تستعد فرقة الهواري لعرض مسرحية "كعب الغزال" على مسرح تياترو النيل بالإسكندرية، إخراج وتأليف عبد الرازق الهواري، يومي 26 و27 سبتمبر، في تمام الثامنة مساء، بسعر تذكرة في فئتي 50، 75 جنيها.

وتدور أحداث العرض حول إحدى قرى الصعيد يستعد أهلها في كل يوم من نفس العام للاحتفال بواقعة "صوفيا" على حسب اعتقاداتهم والتي بسببها يذبحون الذبائح ويقومون بتحضير كل ما لذا وطاب من مأكل ومشرب، ويزور هذا المكان أناس من كل الأماكن من جميع الطوائف ويروي من خلالها أكثر من قصة في هذه البلد، وتدور الأحداث في إطار كوميدي درامي حيث تلمس الأحداث حس من الإثارة.

ومن جانبه، قال عبد الرازق الهواري مخرج ومؤلف العرض في تصريح خاص لجريدة "الطريق": "أنا من أبناء محافظة قنا، والأحداث أغلبها واقعية يتخللها الدراما الصعيدية ليست من الخيال".

وأكمل "الهواري": "أنا خريج شريعة وقانون وحصلت على دكتوراه في مجال الصحافة والإعلام ودرست كتابة القصة والشعر والسيناريو".

وتابع عبد الرازق: "دخلت مجال الإخراج من خلال الدراسة وتدربت على يد كبار المخرجين، سامح عبد العزيز، مجدي الهواري، وطارق العريان".

وأشار إلى أنه يستعد لفيلم سينمائي جديد يحمل اسم "ديالا" ومسرحية "حلوة صعيدي".

"كعب الغزال" بطولة شيري منصور، محمد عيد، ميدو مزيكا، محمد عظيمة، محمد جودة، محمود بسام، خالد أحمد، بحرية أبو الدهب، محمد جمال، سها إبراهيم، مريهان أحمد، هدى السيد، محمد أبو النجا، محمود حسن، تيسير إسكندر، محمد ناصر، رفيق يوسف، صلاح ذكي، الطفلة فرحة، والطفل شادي، إخراج وتأليف عبد الرازق الهواري.