الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:05 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عصابة استرالية تستغل الحيوانات الأليفة للنصب على المواطنين

احتيال الكتروني باستخدام الحيوانات الاليفة
احتيال الكتروني باستخدام الحيوانات الاليفة

كشفت الشرطة فى ولاية تاسمانيا الأسترالية اليوم الأربعاء، عن فقدان أكثر من 35 ألف دولار أسترالي خلال العام الجاري؛ بسبب عمليات قرصنة الكترونية من الخارج عبر الانترنت، وفقًا لموقع "البيان".

 

وذكرت الشرطة فى بيان لها، أن جائحة فيروس كورونا شهدت العديد من تلك العمليات الاحتيالية والتى وقع ضحيتها عدد كبير من الأشخاص، بسبب قيامهم بإرسال أموالهم إلى كيانات وهمية فى مقابل شراء الحيوانات الأليفة.

 

وبدوره، قال محقق الشرطة، بول تيرنر: "هذا هو نوع آخر من الاحتيال حيث يستهدف الجناة مشاعر ضحاياهم".

 

اقرأ أيضًا: وزير الاتصالات: 2.9 مليون دولار حجم خسائر العالم كل دقيقة بسبب الجرائم الإلكترونية

وتابع تيرنر: أن منفذو عمليات الاحتيال يقومون بإنشاء مواقع إلكترونية وهمية أو إعلانات على مواقع إعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي يتظاهرون فيها بأنهم يبيعون سلالات كلاب مرغوبة وعادة ما يطلبون تحويلات مالية.

 

وحذر تيرنر: من أنه فور وصول مبلغ الإيداع الأولي مقابل الحيوانات الأليفة، يقوم المحتال باللجوء لمبررات جديدة للمطالبة بمزيد من المال منها أن عملية النقل تأجلت أو تكلفة الشحن ارتفعت أو غيرها من المببرات، وفور الدفع يقوم بإغلاق جميع الاتصالات بينه وبين عملائه حتى لا يتمكنوا من الوصول إليه.

 

وذكر محقق الشرطة: أن 11 شخصًا من تاسمانيا وقعوا ضحايا لتلك العمليات حتى الآن.

 

وكان تحذير مماثل صدر غرب أستراليا فى وقت سابق من هذا العام، بعد أن احتال بعض الأشخاص على اَخرين فى عمليات بيع جراء، وخسر الضحايا فى جميع أنحاء الولاية ما يساوي 28 ألف دولار فى يونيو وحده.