الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عم الطفل عبد الرحمن الفائز في ”نادي القصة” العالمية: مثله الأعلى رفاعة الطهطاوي.. وشاركنا من خلال ”زووم”

عبد الرحمن ماهر الفائز بالمركز الثاني في مسابقة نادي القصة
عبد الرحمن ماهر الفائز بالمركز الثاني في مسابقة نادي القصة

 

لا يزال الطفل المصري أعجوبة ينبهر بها العالم، وخير مثال على ذلك، فوز الطفل عبدالرحمن ماهر البالغ من العمر 11 عامًا، أحد أبناء المركز القومي لثقافة الطفل بالمركز الثاني عالميا من نادي القصة في الصين.

 

وجاء فوز الطفل المصري على 30 دولة مشاركة في المسابقة التي ينظمها نادي القصة" story club "بالصين، وتم تخصيص فعاليتها هذا العام للتوعية بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وتعليقًا على فوز الطفل عبد الرحمن في مسابقة نادي القصة في الصين، قال خالد عبد الرحمن ماهر، العم الأكبر للطفل عبد الرحمن، إن مشاركة عبد الرحمن نجل شقيقه كانت من خلال برنامج "زووم"، وذلك لصعوبة الصفر للصين بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح عم الطفل عبد الرحمن في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في وقت المسابقة ظلت الأسرة بجانب عبد الرحمن من أجل مساندته وإيمانًا منهم بأنه يستحق الفوز، قائلا: "كلنا سهرنا من الساعة 3 الفجر حتى الساعة 10 صباحًا وكنا عارفين أنه من أفضل 10 طلاب متقدمين".

اقرأ أيضًا: رئيس المعاهد الأزهرية: لم نستقر على خطة التعليم للعام الجديد حتى الآن

 

وأعرب "خالد" عن فرحة الأسرة الكبيرة بفوز عبد الرحمن في مسابقة "نادي القصة"، قائلاً" فرحة كبيرة جدًا وخصوصًا أن أنها لاقيت إنجازات كبيرة من 4 سنوات ضخم وفرحتنا زادت أنه طلع التاني بعد صيني يعني يعتبر الأول".

 

وأضاف عم الطفل عبد الرحمن أنه وجد رعاية كبيرة من المجلس القومي للطفل و إدارة الموهوبين بالجيزة ، مؤكدًا أن عبد الرحمن تسانده الدولة كلها وأولها أسرته.

 

وكشف "خالد" أن أمنية الطفل عبد الرحمن هو أن يتبع مثله الأعلى "رفاعة الطهطاوي"، كونه كان أحد الأعمدة الأساسية التي قامت عليها حركة الفكر والتنوير في العصر الحديث في مصر.