الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطيران السوري يشن 20 غارة على مواقع للقاعدة في إدلب

غارات جوية
غارات جوية

شن الطيران الحربي السوري اليوم الأحد، سلسلة غارات مكثفة على العديد من المقرات والمواقع التابعة لمسلحي تنظيم "حراس الدين" المرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي في عدة محاور تقع في مدينة إدلب وريفها الشمالي.

وتمكنت الغارات الجوية من استهداف مقرات تنظيم حراس الدين بعد رصد طائرات الاستطلاع الروسية نشاطا مكثفا لمسلحي التنظيم داخل المقرات، ما تطلب تدخل سريع من قبل الطيران الحربي عبر 20 غارة جوية، استهدفت هذه المواقع، وفقا لـ"سبوتنيك" الروسية.

اقرأ أيضا: عاجل| 6 قتلى إيرانيين في غارة مجهولة شرق سوريا

غارات الطيران الحربي السوري

وقال مصدر عسكري سوري: إن "الغارات أسفرت عن تدمير أكثر من 9 مقرات وعدة آليات لمسلحي "حراس الدين"، بالإضافة إلى تدمير مستودع يحوي معدات لوجستية حاولت المجموعات المسلحة نقله من منطقة باتنتا شمال إدلب باتجاه الريف الجنوبي".

اقرأ أيضا: إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع لحماس في قطاع غزة

وطالت الغارات الجوية منطقة عرب سعيد غرب مدينة إدلب، والتي سلمتها مؤخرا "هيئة تحرير الشام" المعروف عنها أنها الواجهة الحالية لتنظيم "جبهة النصرة" إلى تنظيم "حراس الدين"، حيث استهدفت الغارات اجتماعا لمجموعة مسلحة مع أحد القياديين، ما أسفر عن قتلى ومصابين في صفوفهم.

ماهية حراس الدين

يشار إلى أن تنظيم "حراس الدين" يتضمن العديد من المقاتلين المتشددين الذين أعلنوا في 2016 إنشاء تنظيمهم الخاص، وأعربوا عن ولائهم لزعيم القاعدة الإرهابي في أفغانستان أيمن الظواهري.

يضم التنظيم في صفوفه "جهاديين" أجانب وعرب، وعمل على استقطب مقاتلين محليين متمرسين في القتال داخل سوريا.