الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:33 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ586 مليون دولار.. التعاون الدولي تعرض أبرز عوائد مشروع تجفيف الطماطم بالأقصر

الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في الأقصر
الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في الأقصر

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن مشروع تجفيف الطماطم بقرية البغدادي بمحافظة الأقصر، يدعم التمكين الاقتصادي للمرأة في صعيد مصر، والمساواة بين الجنسين، كما يحفز خلق المجتمعات المستدامة، فضلا عن توفير فرص العمل، وزيادة الصادرات، وهو ما ينعكس إيجابًا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضًا: اعتبارًا من الثلاثاء.. تعرف على جدول مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2020

وأضافت وزيرة التعاون الدولي، خلال تفقدها مشروع تجفيف الطماطم بقرية البغدادية بالأقصر، أن المشروع يوفر 200 فرصة عمل موسمية للسيدات فقط، حيث يعتبرن العمود الفقري للقطاع الزراعي ويشكلن 40% من القوى العاملة.

 

وكشفت المشاط، أن المشروع يساهم في تلبية الطلب على المنتجات الزراعية المجففة شمسيًا بأوروبا، كما يدعم تحقيق الأمن الغذائي وتحسين دخول المزارعين بنسبة 30%، مما يرفع حصيلة الصادرات المصرية، ودعم الأسر في صعيد مصر، وفق بيان اليوم الإثنين.

 

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن المشروع تنفذه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالشراكة برنامج الأغذية العالمي، وذلك في إطار الاحتفال بالأسبوع العالمي للجمعية العامة للأمم المتحدة في عيدها الخامس والسبعين، مضيفة أن المشروع يعكس قوة الشراكات مُتعددة الأطراف الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة، حيث يعتبر نموذجًا للشراكة الناجحة مع برنامج الأغذية العالمي، كما أنه يمنح فرص للنساء ليس فقط لتحسين أهوالهن، ولكن لعائلاتهن ومجتمعاتهن.

 

واختتم بيان وزارة التعاون الدولي، أن مصر ترتبط مع برنامج الأغذية العالمي بعلاقة استراتيجية من خلال الخطة الاستراتيجية القطرية الخمسية خلال الفترة من 2018-2023، والمخصص لها نحو 586 مليون دولار.