الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:08 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤولة بمدرسة ألمانية تكشف لـ”الطريق” تفاصيل توقف الدراسة بسبب حالة كورونا

مدرسة
مدرسة

كشفت إدارة مدرسة "ران" الألمانية في القاهرة عن ظهور حالة إصابة لطالب بفيروس كورونا، وهو الأمر الذي دفع المدرسة لإصدار قرارها لتوقف حضور الطلاب إلى المدرسة.

 

وتعليقًا على ذلك، قالت نرمين مسؤولة مكتب مدرسة "ران"، إن قرار توقف الدراسة بحضور الطلاب إلى المدرسة، جاء بعد ظهور حالة إصابة لأحد الطلاب بفيروس كورونا المستجد، لذلك قررت المدرسة وقف الدراسة المباشرة من الصف الثاني إلى الصف 12 بمراحل المدرسة.

 

وأوضحت مسؤولة مكتب المدرسة في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه من المقرر أن يتم استخدام نظام العودة للتعلم عن بعد سيشمل الصفوف الدراسية المختلفة.

 

اقرأ أيضًا: التعليم تعلن موعد امتحان ”EST” لطلاب الدبلومة الأمريكية للالتحاق بالجامعات

 

وشددت "نرمين" على أن مرحلة الحضانة ستظل مفتوحة، لأنها غير مختلطة بشكل مباشر بباقي مراحل المدرسة، كما تم إبلاغ شركة الأوتوبيسات عدم النقل ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

وبينت المسئولة عن مكتب مدرسة "ران" أنه تم إرسال خطابات لأولياء الأمور لتعريفهم بإصابة أحد الطلاب وللتأكيد عليهم عدم عودتهم إلى المدرسة لحين إشعار أخر.

 

وتعتبر مدارس "ران" في القاهرة، هي المدرسة الألمانية الوحيدة في القاهرة والتي تتبع بنسبة 100% لمؤسسة ألمانية، حيث يتبع لمؤسسة "ران" التعليمية والتي مقرها الرئيسي بمدينة ليبزغ الألمانية ما يقرب من 20 مؤسسة تعليمية.

 

ويتم التدريس في مدارس "ران" بالقاهرة باللغة الألمانية، وفقًا لمناهج مقاطعة برندينبورغ بألمانيا، ثم متابعة الجودة التعليمية بالمدرسة بصفة مستمرة من خلال وكالة تصنيف ألمانية مستقلة.