الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد شباب الدارسين بالخارج: فخورون بما تحققه مصر وننقل صورتها المشرقة للخارج 

زيارة وفد الشباب الدارسين بالخارج للعاصمة
زيارة وفد الشباب الدارسين بالخارج للعاصمة

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، زيارة لوفد شباب الدارسين بالخارج، إلى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة، في إطار مبادرة "شباب الدارسين بالخارج" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن الدولة حريصة على تنظيم زيارة وفد شباب الدارسين بالخارج، لرؤية مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وما تم إنجازه من عمليات بناء وتطوير في هذا المشروع العملاق.

وأضافت مكرم، أن مشروع العاصمة الإدارية وفر آلاف فرص العمل للشباب والشركات المدنية، حيث تعد زيارة العاصمة ردًا على الشائعات التي يروج لها البعض بالخارج وتساعد أبناءنا الدارسين في مواجهة هذه الأفكار المغلوطة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن الزيارة لتعريف الوفد على مختلف المشروعات القومية في المرحلة الحالية، كالعاصمة الإدارية ومدينة الجلالة ومنطقة "روضة السيدة"، التي تعد مثالا حيًا في القضاء على المناطق العشوائية وبناء مجتمع سكني يليق بالمصريين البسطاء قاطني هذه المناطق، وذلك يوكد أن الدولة تضع أمام أعينها كل فئات المجتمع وتعمل من أجل الجميع.

وكما ثمنت مكرم، نشاط العاملين بالعاصمة الإدارية، وجهودهم في البناءة من أجل النهوض بالوطن، وعرض صورة تليق بمصر وحضارتها، بالإضافة إلى التوسع الصناعي والاستثماري بالتوازي مع النهضة العمرانية وتطوير البنية التحتية.

كما شهدت زيارة وفد الشباب، عرضًا توضيحيا عن الأعمال التي تمت في العاصمة الإدارية الجديدة، وحجم الاستثمارات، والتي تناولت ضخامة العمل وحجم الإنجازات في فترة زمنية قصيرة للغاية.

كما تم عرض أيضًا الرؤية المستقبلية للمشروع، واستيعابها الوزارات الحكومية لتخفيف الضغط عن العاصمة القديمة، وفتح باب المناقشات بين المستثمرين ومسئولي العاصمة الإدارية الجديدة حول طرق ومستقبل الاستثمار في العاصمة، واستراتيجيات المشاركة في هذه الخطط الطموحة للنهوض بالوطن.

واستعرض العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، ما تم تحقيقه، مؤكدًا أن "العاصمة" تعد أهم المشروعات القومية وبتمويل ذاتيًا، مشيرًا إلى أن شركة العاصمة الإدارية طبقًا للقانون، هي المالك والمطور والمخطط، حيث بدأت أعمال الترفيق وإعلان خطط بيع الأراضي، وتخصيص حصيلة بيع الأراضي للإنفاق على مرافق العاصمة.

وأكد الحسيني، أن كل خطوة نفذت كانت بعد دراسة قوية لأبعاد هذه الخطوة، لتصبح العاصمة أيقونة عالمية معماريًا وثقافيًا وتكنولوجيًا وعلى كل المستويات، متابعًا أن القاهرة القديمة بإرثها ستظل العاصمة، بينما العاصمة الجديدة تعد من ضواحي العاصمة الكبرى القاهرة، موضحًا أن الهدف الأساسي من بنائها هو خلق مجتمع عمراني جديد على طراز عالمي.

وتفقد الشباب مقر مجلس النواب المصري الجديد، حيف تمثل مساحته 5 أضعاف مجلس النواب الحالي، وكذلك مقر وزارة الهجرة بالعاصمة الإدارية وبالحي الحكومي، واطلع الوفد على حجم الإنجاز بالحي الذي يمثل نقلة نوعية على كافة مستويات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى زيارة فندق الماسة كابيتال.

كما زار الوفد مسجد الفتاح العليم والكنيسة الكاتدرائية، التي تعد الأكبر في الشرق الأوسط، لنقل صورة حية لما تم في مصر من إنجازات حقيقية، في ظل الحاجة للتوسع في المناطق الاقتصادية والاستثمارية، بما يتناسب مع الإصلاحات الاقتصادية والاستثمارية التي شهدتها الدولة.

وأعرب وفد شباب الدارسين بالخارج، عن انبهارهم وفخرهم بما شاهدوه من مشروعات تنموية مختلفة، مؤكدين أنها خلال فترة وجيزة ستصبح مدينة عالمية تحاكي في جمالها ورونقها وتطورها وأكبر المدن الحديثة في العالم.

كما أعلن بعض الشباب، عزمهم الاستثمار في العاصمة؛ لما شاهدوه من تطور مثل حافزًا قويًا لاتخاذ مثل هذا القرار، متابعين أنهم شاهدوا مشروعات ضخمة لم يتوقعوا انطلاقها في مصر بهذا الحجم.

وأكد الوفد، أنهم سوف ينقلون الصورة المشرقة عن مصر للخارج، واستغلال تواجدهم على السوشيال ميديا بشكل دائم وتواصلهم مع أصدقائهم غير المصريين للحديث عن "مصر المستقبل".

اقرأ أيضًا: حقيقة تشويه المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية؟ الوزراء يجيب

موضوعات متعلقة