الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 طرق لحماية وجهك من حبوب البشرة

تواجه الكثير من الفتيات مشكلة ظهور الحبوب على البشرة خصوصا خلال انتقال الفصول، وتبحث الكثيرات عن طرق للتلخص منها حفاظا على نضارة والوقاية منها.

وفى هذا الصدد أشار الدكتور ياسر عبدالعزيز، إلى 4 طرق كافية لحماية بشرة الفتيات من حبوب البشرة والحفاظ على نضارتها.

أولا، التخلص من الزيوت، وقال الدكتور ياسر عبدالعزيز، أن التعرض المباشر ولفترات طويلة لحرارة الصيف وكذلك الرطوبة يمكن أن يزيد من إنتاج الجسم للغدد الدهنية، مما يجعلها تنتج المزيد من الدهون، وقد يؤدي المزيد من الدهون لظهور حب الشباب.

لذلك من الأفضل غسل وجهك بمطهر جيد مرتين على الأقل خلال النهار، للتخلص من تراكم الدهون على البشرة،ف إذا لم تتم السيطرة على الزيوت على وجهك، اغسليه مرة أخرى، ولكن لا تغسلي وجهك أكثر من 3 مرات في اليوم حتى لا يصاب بالجفاف.

ثانيا، المرطب، لا تكثري من استخدام المرطب على بشرتك في فصل الصيف، حتى لا يسمح بتكون الدهون وتراكم الأوساخ على بشرتك، مما يسمح بظهور الحبوب، لكن يمكنك استخدامها بكميات أصغر، وأيضا اختيار المنتج الخالي من الزيوت.

ثالثا، التحكم فى العرق، يمكن للتعرق الكثير أن يصيب وجهك بالتهيج، لذلك فلتحرصي على تجنب العرق، من خلال عدم التعرض المباشر للشمس، وارتداء الملابس القطنية، الاستحمام بشكل متكرر.

رابعا، عدم لمس الحبوب، إذا اكتشفتي وجود حبوب، فاحذري أن تلمسيها، حتى لا تتسببين في العدوى لبقية بشرتك، كما سيزيد ذلك من شعورك بالحكة، وهذا سيضاعف الالتهابات، وقد تتقرح الحبوب.