الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:51 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترامب يتهم الديمقراطيين بالتأثير عى نزاهة الانتخابات الرئاسية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

حالة من الخوف تنتاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، ما دفعه إلى شن توجيه اتهامات إلى الديمقراطيين بشأن تأثيرهم على نزاهة الانتخابات.

تزوير الناخبين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: إن "لديه أدلة على تزوير الناخبين عبر البريد"، مشيرا إلى أن أعضاء الحزب الديمقراطي سوف يتلاعبون للتأثير على نزاهة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف ترامب في كلمة له، أمس: "نحن قلقون للغاية بشأن هجوم الديمقراطيين على نزاهة الانتخابات"، كاشفا عن بعض الحوادث التي تثبت صحة مخاوفه، مشيرا إلى أنه تم اعتبار 25% من بطاقات الاقتراع عبر البريد باطلة خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في يونيو، وفقا لقناة العربية.

وفي انتخابات خاصة لنيوجيرسي، تم إلغاء ما يقرب من 20% من الأصوات، كما تمت محاكمة 4 أشخاص بتهمة التزوير.

اقرأ أيضا: القوة الضاربة.. مخطط ترامب للتصدي لأعمال العنف خلال الانتخابات


أسرار الانتخابات في فلوريدا

وكشف الرئيس الأمريكي أنه في الانتخابات التمهيدية في فلوريدا تم رفض أكثر من 35,000 بطاقة اقتراع بالبريد، ورفض أيضا أكثر من 100,000 بطاقة اقتراع في كاليفورنيا.

وتابع: "في الانتخابات التمهيدية في بنسلفانيا، كان نصف المقاطعات بقيت تحسب الأصوات بعد أسبوع من الانتخابات"، مشيرا إلى قصة أوراق الاقتراع العسكرية المهملة التي تم اكتشافها في ولاية بنسلفانيا، حيث تم العثور في ولاية ويسكونسن على ثلاثة صناديق بريد تحتوي على بطاقات اقتراع غيابي ملقاه في حفرة.

التدخل الديمقراطي في الانتخابات

وتساءل الرئيس الأمريكي عن ما إذا كان ينبغي على أنصار الحزب الديمقراطي التدخل في كيفية إجراء الانتخابات في ولايات أخرى، مضيفاً: "لا يمكنهم إدارة مؤتمر انتخابي بسيط، لكنهم الآن يحاولون كتابة قوانين انتخابية بشكل كبير على الصعيد الوطني قبل أسابيع فقط من الانتخابات".

اقرأ أيضا: بايدن يحذر روسيا من التدخل في الانتخابات الأمريكية القادمة

وأختتم ترامب حديثه بالقول: "إذا كان بإمكان الناس الذهاب إلى متجر البقالة ببطاقة هويتهم، فيجب أن يكونوا قادرين على التصويت شخصياً".