الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:42 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطارا الغردقة ومرسي علم يستقبلان 520 سائحا

مصر للطيران
مصر للطيران

نظرا لزيادة حركة السياحة في مصر، شهد مطاري الغردقة ومرسى علم الدولية 4 رحلات سياحية جديدة من الدول الأوروبية تقل 520 سائحًا.

واستقبل مطار الغردقة 3 رحلات جوية، وهي رحلة إيزي جيت من جنيف، على متنها 145 راكبًا، ورحلة من باريس العاصمة الفرنسية وعلى متنها 163 راكبًا، ورحلة تابعة لشركة إير كايرو، قادمة من العاصمة براغ بالتشيك وعلى متنها 115 راكبا.

وبحسب تقرير لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، فإن مطار مرسى علم هو أول من استقبل أولي الرحلات الفرنسية القادمة من باريس، وعلى متنها 97 راكبا، وهذه هي المرة الأولى بعد استئناف السياحة الفرنسية إلى مدينة مرسى علم، والتي توقفت منذ أزمة فيروس كورونا.

ونظم المطاران احتفالات لاستقبال الطائرات بالطريقة التقليدية وهي رش الماء في أجواء الترحيب والاستقبال عند وصول أولى الرحلات، وقام فريق العلاقات العامة بالمطار بتوفير الورود والهدايا التذكارية للركاب وتوفير التسهيلات اللازمة، مع تنفيذ جميع الإجراءات الوقائية وكذلك إنهاء إجراءات العزل والتأكد من تنفيذ جميع الضوابط الصحية والوقائية لجميع الركاب.

اقرأ ايضا: الإسكان: تخصيص 207.5 مليون جنيه لخدمات المياه والصرف الصحي

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أن دعم الدولة المصرية للطيران والسياحة كان له أثر كبير في زيادة وانتعاش السياح إلى مصر خلال تلك الفترة.

موضوعات متعلقة