الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليبرمان: ديكتاتورية نتنياهو سوف تدمر إسرائيل

ليبرمان
ليبرمان

شن وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيجدور ليبرمان هجوما ضد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، متهما إياه بتدمير البلاد لمصلحته الشخصية ولضمان بقائه في منصبه.

وأشار رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" ليبرمان في الحوار الذي أجراه مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأحد، إلى أن نتنياهو لا يفعل شيئا سوى محاولات لضمان بقائه في منصبه ولحمايته سياسيا دون التفكير في أي شيء آخر.


عدو للشعب

 

وتابع ليبرمان أن نتنياهو يعتبر أي شخص مخالف له في الرأي عدو للشعب، وأنه دائما يخلق أجواء لا تطاق من الاضطهاد، وهدفه الأوحد هو البقاء في الحكم.

اقرأ أيضا: من قلب تل أبيب.. الشارع الإسرائيلي يتحدى نتنياهو

وأشار وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق إلى أن نتنياهو لا يريد الحديث عن القضايا الداخلية، مثل البطالة والفساد والوضع الصحي المهترئ، فضلا عن التحقيقات التي تجري ضده.

ولم يستبعد ليبرمان حدوث حرب أهلية في بلاده، بسبب أفعال نتنياهو للتهرب من المحاكمة، قائلا :"هو مستعد أن يفعل كل شيء ليبقى في منصبه".

اقرأ أيضا: حملة اعتقالات واسعة للشرطة الإسرائيلية ضد معارضي نتنياهو

تظاهرات مناهضة

وكانت قد اندلعت مظاهرات احتجاجية مساء أمس ضد بنيامين نتنياهو في تل أبيب، معربين عن رفضهم للسياسة التي يتبعها، واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، عدد من المتظاهرين بحجة خرق القواعد الاحترازية لفيروس كورونا المستجد.