الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:29 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب إعصار دلتا.. ناشط يؤوي 300 كلب ضال فى منزله

شاب يؤوي 300 كلب من اعصار دلتا
شاب يؤوي 300 كلب من اعصار دلتا

أشاد عشاق الحيوانات فى جميع أنحاء العالم بالناشط المكسيكي فى مجال حقوق الحيوان باعتباره بطلًا بعد أن أفيد بأنه يؤوي حوالي 300 كلب ضال والعديد من الحيوانات الأخرى فى منزله لحمايتهم من إعصار دلتا المدمر فى المكسيك.

وبحسب موقع "odditycentral"، وصل إعصار دلتا إلى ولاية كوينتانا رو المكسيكية فى 7 أكتوبر الجاري، حوالي الساعة 5:30 صباحًا، وقبل ذلك بساعات، كان ريكاردو بيمنتل، وهو ناشط فى مجال حقوق الحيوان من بلدة ليونا فيكاريو، منشغلًا بالتأكد من أن المرافق الموجودة فى مأوى الحيوانات "تييرا دي أنيمالز" الذي أسسه كانت جاهزة للرياح القوية والأمطار الغزيرة التي كانت على وشك أن تضرب المنطقة، وكان الشيء الأكثر تطرفًا الذي فعله بيدرو هو ملء منزله بأكثر من 300 كلب، بالإضافة إلى بعض القطط والدجاج والأرانب وحتى القنفذ، للتأكد من أنهم فى مأمن من الإعصار.

وكتب بيمنتل عبر حسابه على فيسبوك: "إذا كان بإمكاني وضع أكثر من 300 كلب، وقطط، وبعض الكتاكيت، قنفذ، بعض الأرانب الصغيرة سأفعل ذلك بالتأكيد، لذا لا تكن جبانًا وقم بإيواء كلب ضال واحد أو قطة فى منزلك حتى يمر الإعصار".

اقرأ أيضًا: دراسة: مشاهدة الحيوانات اللطيفة يقلل من مستويات التوتر

وانتشرت على الفور صور ريكاردو بيمنتل وهو محاط بالكثير من الكلاب الضالة فى منزله على وسائل التواصل الاجتماعي اللاتينية، وتم الترحيب بالناشط فى مجال حقوق الحيوان باعتباره بطلاً، وشارك المشاهير والمؤثرون من جميع أنحاء العالم الصور وأثنوا عليه لتفانيه فى رعاية الحيوانات.

وبعد مرور إعصار دلتا، الذي تم تخفيضه إلى عاصفة من الفئة الثانية، استخدم بيمنتل شهرته الجديدة لمناشدة محبي الحيوانات للمساعدة، وطلب طعام الكلاب والقطط، ومواد التنظيف، والفواكه والخضروات، والتبرعات النقدية، أو أي شيء يمكن أن يوفره الناس لمساعدته فى الحفاظ على الحيوانات فى منشأة "تييرا دي أنيماليس" حتى تتغذى هذه الحيوانات جيدًا وبطريقة صحية.