الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:56 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نكران وجحود وغيرة| أخرهم بوسي ووالدها.. خلافات النجوم مع آبائهم وأبنائهم عرض مستمر

بوسي
بوسي

عقوق الوالدين يمثل إثمًا كبيرًا كما علمنا القرآن الكريم وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم، وتمثل قضايا عقوق الابناء لوالديهم أزمة شائعة، لكن حينما ياتي ذلك من نجوم المجتمع والوسط الفني، والذين من المفترض أن يمثلوا قدوة لغيرهم، حتمًا ستأخذ القضية وضعًا آخر، فالفنان دائمًا محط أنظار الجمهور وأي موضوع يثار حوله يأخذ مثارًا مختلفًا ويصبح للجمهور رأيًا فيه.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الاستنكار الشديد بعدما تداول مقطع فيديو لوالد المطربة بوسي يتهمها فيه بعدم السؤال عليه وإهماله، ويترجى مقابلتها ويؤكد فيه معاناته مع المرض وحاجته الشديدة للمال حتى يقدر على إجراء عملية في عينه.

بوسي

في مقطع فيديو كان مفاجئ وغير متوقع أثار تعاطف الجمهور واستيائهم في نفس الوقت من المطربة بوسي، كشف محمد شعبان والد "ياسمين" وهو الاسم الحقيقي للمطربة بوسي، أنها تقاطعه ولم يراها منذ أكثر من أربعة سنوات كما أنها ترفض علاجه وهو ما دفعه للجواء إلى الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقي، أملًا منه أن يحاول اقناع ابنته بالسؤال على والدها والتكفل به ماليًا.

استغاثة والد بوسي

وقال والد المطربة في فيديو: "عايزها تحن عليا، وتشوفني لو مش عاوزة تبعتلي فلوس تقولي بدال ما تسبني متعلق، ده ربنا قال "وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا"، عايز أطمن عليها حياتها عاملة إيه، يعني أشحت ولا أمد إيدي دي عيبة في وشها".

ولم تكن بوسي وحدها التي اتهمها والدها بعقوقه، فقد سبقها بعض النجوم الذين حدثت بينهم وبين والديهم أزمات، ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز خلافات النجوم مع والديهم.

أنغام ووالدها

على الرغم من أن والد الفنانة أنغام الموسيقار محمد علي سليمان، كان له الدور الأساسي في شهرتها، وهو من دعمها في البداية حتى أصبحت مطربة كبيرة، إلا أنه حدثت خلافات بينهما بسبب رفض أنغام لاحتكار والدها فنيًا لها وقيامه بتلحين كل أغنياتها، بعد أن أصبحت تريد الاستقلال في حياتها الشخصية والفنية.

وتأثرت علاقتهما كثيرًا بعدما تزوجت أنغام بدون موافقته حتى حدثت قطيعة بينهما لسنوات،
وبعد عشر سنوات من الخلاف والتي وصلت إلى القضاء والمحاكم، فاجأت أنغام الجميع بزيارة مفاجئة لأبيها، بعد أن تلقت اتصالًا هاتفيًا من عمها محمود سليمان يخبرها بأن والدها أصيب بارتفاع حاد في الحرارة وطلب منها أن تسارع إلى زيارته.

رولا سعد ووالدتها

وفي تصريحات غير متوقعة وجريئة صرحت الفنانة رولا سعد، في أكثر من لقاء تليفزيوني كرهها لوالدتها، مشيرة إلى أن السبب في ذلك أنها رأت والدتها بعد دخولها الملجأ بـ7 سنين.

وأضافت سعد، خلال لقاء سابق لها ببرنامج "واحد من الناس"، مع الإعلامي عمرو الليثي: "لا أجد الفرصة لكي أحبها، لأنها لم تهتم بي، ولم تفكر يومًا في السؤال عني، وتركتني منذ الصغر أنا وأشقائي ولو ماتت مش هزعل عليها كأم، لكن هزعل عليها كإنسانة".

وأوضحت وولا، أنها حاولت أكثر من مرة أن تتواصل معها، ولكنها رفضت"، مضيفة: "أنا الآن لا أرغب في الحديث عنها، لإن الأم حاجة مهمة.. ابن أختي لو درجة حرارة جسمه 40 أمه بتقعد تحت رجله، وأنا محصلش معايا الكلام ده".

وعلى النقيض حدثت أزمات بين النجوم وابنائهم يرصد "الطريق" بعضًا منها في السطور التالية..

ماجدة الصباحي وابنتها غادة نافع

قبل وفاة الفنانة ماجدة الصباحي بسنوات، فوجئ الجمهور بقيام ابنتها غادة نافع، برفع دعوى حجر عليها والإستيلاء على كافة ممتلكاتها، وهو ما شكل مفاجأة للجمهور وتعرضت غادة للهجوم والنقد.

بينما قالت غادة نافع، خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي، بعد وفاة والدتها، إن ما فعلته كان بقصد حمايتها من النصب، موضحة: "لم أقصد الحجر على والدتي، ولكني فقط أحاول حمايتها بعد أن تعرضت لعمليات نصب كبيرة"، مشيرة إلى أن هناك شاب استغل والدتها وجعلها توقع على أوراق وأصبحت مطالبة بدفع مبلغ مالي ضخم له ولم تخرج من هذه الورطة إلا بعد أن أثبتت أن والدتها تعاني من النسيان وأنها تعرضت للنصب.

اقرأ أيضًا: ”اتجوزت من ورا أهلى” و”تعرضت للخيانة”.. تصريحات نيللي كريم في ”السيرة” (فيديو)

صباح وابنتها

كما كثرت أقاويل حول وجود خلاف بين الفنانة الراحلة صباح وابنتها هويدا، وقالت الفنانة كارول سماحة، في لقاء تلفزيوني سابق مع برنامج "مصر النهاردة"، إن هويدا كانت معجبة بالفنان رشدي أباظة، وهي ابنة 14 عامًا وصدمت عندما رأته مشغولًا بوالدتها الفنانة صباح، وهو ما أثار غضب ابنتها.

أحمد الفيشاوي وابنته

كانت خلافات شديدة حدثت بين الفنان أحمد الفيشاوي وابنته لينا، وهي واحدة أبرز حالات توتر العلاقات الأسرية في الوسط الفني، التي بدأت برفضه تبنيها والاعتراف بها، ثم إلى امتناعه عن سداد نفقة ابنته، لدفع مصروفات المدرسة الخاصة.

وتداول العام الماضي، رسائل أرسلها الفنان أحمد الفيشاوي لابنته لينا، عقب حصول والدتها على حكم من المحكمة بحبسه لمدة شهر، وجاء فيها، "خلاص يا لينا ماتكلمنيش تاني أبدا، أنت شاكرة ليا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، لو مامتك محتاجة أى مساعدة ترجع للمحامي، وبطلى تتواصلي معايا، أنتى ما تستحقيش الحب الأبوي اللي أنا أديتهولك".

أضاف: "علشان أنا ماعملتش الصور دى للإعلام، أنا عملتها كذكريات ليا وليكي، ودلوقتي أنا بتمنى أمسح كل الذكريات الحلوة دى وأمسح العلاقة دى من حياتي، ودلوقتى أكتر وقت إنتى ما تستحقيهاش فيه، الراجل اللى كان متعود يبقى كويس معاكى أنتي ومامتك خلاص مات، ودلوقتي أخرجي من حياتي".