الأحد 25 أكتوبر 2020 03:47 صـ 8 ربيع أول 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

جامعة القاهرة تكشف لـ”الطريق” حقيقة إحالة 3 طلاب وعاملين للتحقيق بسبب الكمامات

رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت
رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت

في اليوم الأول لبداية العام الدراسي في المدارس والجامعات، انتشرت أنباء بشأن إحالة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة 3 طلاب و2 من العاملين للتحقيق الفوري بسبب عدم ارتداء الكمامة.

 

وتعليقًا على ذلك، نفى أشرف مدكور، مدير العلاقات العامة في جامعة القاهرة، ما تردد من أنباء بشأن إحالة طلاب وعاملين في جامعة القاهرة للتحقيق بسبب عدم ارتداءهم الكمامة.

اقرأ أيضًا: في اليوم الأول.. تعرف على خطة تقييم الطلاب في العام الدراسي الجديد

 

وأكد "مدكور" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن ما حدث هو تنبيه من رئيس الجامعة على الطلاب والعاملين الذين رأهم في أثناء جولتهم في أول يوم دراسة في الحرم الجامعي، قائلاً: "لم يحدث أي إحالة للتحقيق للطلاب أو العاملين في جامعة وكان مجرد تنبيه للطلاب".

وتابع مدير العلاقات العامة في جامعة القاهرة، أن الطلاب كانوا في ساحة الحرم الجامعي بدون كمامات في الهوا، وعندما رأهم رئيس الجامعة الدكتور عثمان الخشت تحدث معهم بطريقة ودية، قائلاً" الدكتور الخشت كان خايف على الطلاب بمحبة الأب لأبناءه واتكلم معاهم بطريقة ودية علشان يرتدوا الكمامة حرصًا عليهم من كورونا".

 

اقرأ أيضًا: في أول يوم دراسة.. تعرف على خطة التعليم البديلة حال حدوث الموجة الثانية لكورونا

 

وانطلقت الدراسة في الجامعات والمدارس، في صباح اليوم السبت الموافق 17 أكتوبر، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

جامعة القاهرة بداية العام الدراسي الجديد العام الدراسي 2020 2021 تحقيقات الطريق التحقيق مع طلاب بسبب الكمامة