الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التخطيط تكشف أهمية الإحصاءات في تحقيق التنمية المستدامة

هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن البيانات الإحصائية أصبحت مدخلاً لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة في الإطار الوطني والإقليمي والدولي.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال كلمة مسجلة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للإحصاء، إلى أنه في إطار دور مصر الريادي، تحرص على المشاركة في هذا الاحتفال، خاصة فى ظل وجود الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء العريق على مستوى الشرق الأوسط، مما يساعد على تعزيز قدرة الدولة فى توفير البيانات على المستوى الوطني.

وعرض المؤتمر، أهم مجموعة من الإحصاءات التي تم إجراؤها خلال أزمة كوفيد 19، بما في ذلك تزويد الدولة بالبيانات اللازمة عن عدد الأطباء وعدد الأسرة المتوافرة فى المستشفيات والعمالة خارج المنشآت.

وأوضح عبد الحميد شرف الدين، رئيس قطاع الإحصاء، أن وسائل الإعلام لعبت دورًا مهمًا في نشر الوعي بكورونا، مشيرًا إلى أنه كافة مؤشرات الاستهلاك المحلى من السلع بدأت تعود لمعدلاتها الطبيعية، بما في ذلك اللحوم والدواجن، والأرز والزيت.

اقرأ أيضا: ‫الذهب الأبيض.. بيع 622.8 قنطار بأول مزاد للقطن فى البحيرة

وعرضت غادة مصطفى، رئيس قطاع الإحصاءات الاقتصادية، تأثير كورونا على المؤشرات الاقتصادية، والتي أكدت أن مؤشرات التضخم وأسعار الجنيه المصري وعائدات السكك الحديدية والاحتياطيات النقدية بدأت في التعافي.