الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توزيع منهج الصف الأول الإبتدائي إنجليزي 2020

طلاب ابتدائي
طلاب ابتدائي

مع إنطلاق العام الدراسي الجديد 2020-2021، تزايد البحث من قبل أولياء الأمور، عن خطة توزيع منهج الصف الأول الابتدائي إنجليزي 2020، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

توزيع منهج الصف الاول الابتدائي انجليزي 2020

وكان مكتب مستشار مادة اللغة الإنجليزية، كشف عن جدول توزيع منهج اللغة الانجليزية 2020 للصف الأول الابتدائي، بحيث يتضمن الترم الأول، تقديم الوحدة الأولى في شهر أكتوبر، وفي شهر نوفمبر يتم تدريس الوحدات "الثانية والثالثة والرابعة" بالإضافة إلى مراجعة الوحدة الأولى.

 

وفي شهر ديسمبر، يتم تدريس الوحدات "الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة"، وفي شهر يناير عام 2021، يتم حل تدريبات على الوحدات "الثامنة والثامنة" ومراجعة الوحدة "الثانية".

 

مواعيد الدراسة في العام الدراسي الجديد

وانطلق العام الدراسي الجديد 2020-2021، بداية من يوم 17 أكتوبر 2020، وسط خطة لحضور الطلاب وضعتها وزارة التربية والتعليم، حيث من المقرر أن يكون حضور الطلاب من الصف "كي جي 1" وحتى الصف "الثالث الابتدائي" بمدارس الفترة الواحدة 4 أيام أسبوعيا.

 

في مدارس الفترتين، يكون حضور الطلاب على مدار 3 أيام فقط أسبوعيا بداية من كي جي 1 وحتى الصف الثالث الابتدائي، بينما يبدأ طلاب الصف الرابع وحتى الصف السادس الابتدائي في مدارس الفترة الواحدة يومين في الأسبوع.

 

بينما يحضر طلاب هذه المراحل في مدارس الفترتين 3 أيام في الأسبوع بداية من طلاب الصف الرابع وحتى طلاب الصف السادس الابتدائي.

 

وتعاونت وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة والسكان، في وضع خطة للوقاية الطلاب من فيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع عودة المدارس.

 

ضوابط وقاية الطلاب من كورونا في المدارس

 

وتم الإتفاق على عدد من الضوابط لحماية الطلاب من كورونا، وهي غسل اليد بالماء والصابون باستمرار، المحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب في في الطابور الصباحي في المدرسة، الابتعاد عن المصافحة والتقبيل، عدم لمس سلالم المدرسة إلا في الضرورة، الحرص على تناول الأطعمة الصحية، منع استخدام الأدوات الشخصية بين الطلاب، والحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، والعمل على التهوية الطبيعية للفصول هي أفضل دائما.