الخميس 3 ديسمبر 2020 09:40 صـ 17 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
السياسة

وزير التنمية المحلية: نرحب بكافة المنظمات العربية والأجنبية لمتابعة الانتخابات

وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة

وصل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إلى مدرسة الأورمان الإعدادية بمنطقة العجوزة، من أجل الوقوف على انتظام سير العملية الانتخابية.

وتفقد شعراوي وراشد، مدرسة جمال عبدالناصر الثانوية بنات بالدقي، والأورمان بالعجوزة، مشددين على ضرورة التسهيل على المواطنين في الإدلاء بأصواتهم، وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ووجه وزير التنمية المحلية على توفير الكراسي والمظلات وبوابات التعقيم والتطهير وأجهزة قياس درجة الحرار، وضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من خطر فيروس كورونا داخل وخارج اللجان الانتخابية.

وقال شعراوي، إن عملية التصويت تسير بكل سهولة ويسر وبشكل منتظم وبدون أي مشكلات أو معوقات، لافتا إلى أنه تابع على مدار اليوم مع المحافظين سير العملية الانتخابية في المحافظات، والجولات التي قاموا بها علي اللجان، وأن غرفة العمليات بالوزارة مستمرة في متابعة سير العملية الانتخابية على مدار اليوم، بالتنسيق مع غرف عمليات محافظات المرحلة الأولي البالغ عددهم 14 محافظة.

وأشار شعراوي إلى أن الدولة ترحب بكافة المنظمات العربية والأجنبية، لمتابعة ومراقبة العملية الانتخابية في مرحلتها الأولى.

اقرأ أيضا: ”الشعب الجمهوري” ينشر بيانا حول انتخابات النواب 2020

وكشف محافظ الجيزة، أنه تم تجهيز المقار الانتخابية ورفع كفاءة النظافة العامة والتأكيد علي توفير أدوات التعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل وتواجد المولدات الكهربائية وكفاءة الإنارة بالطرق والشوارع المؤدية للمقار الانتخابية.

ومن المقرر أن تستمر انتخابات النواب 2020، حتى غدا الأحد 25 أكتوبر بـ14 محافظة للمرحلة الأولى "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، قنا، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، البحيرة، الإسكندرية، مطروح"، على أن تبدأ لجان الانتخابات في تمام الساعة الـ9 صباحا وحتى الساعة الـ9 مساء.

حزب مستقبل وطن انتخابات النواب2020 الشيخ زايد ا لجولة الأولى وزير التنمية المحلية المدرسة اليابانية حزب الشهب الجمهوري محافظ الجيزة