الأربعاء 2 ديسمبر 2020 07:58 صـ 16 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
السياسة

عبد المحسن سلامة: لا بد أن نقوم بثورة تنوير حقيقية ضد الإعلام المعادي

اجتماع الهيئة الوطنية للاعلام
اجتماع الهيئة الوطنية للاعلام

قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين السابق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، خلال لقاء رؤساء تحرير الصحف والقنوات وكبار الإعلاميين، اليوم الإثنين 26 أكتوبر 2020، إن الصحافة الورقية والإعلام المطبوع، أداة قوية ووسيلة للتنوير والاتصال.

وأشار "سلامة"، إلى أنه لا بد أن نقوم بثورة تنويرحقيقية ضد الإعلام المعادي، ومواجهة الشائعات ونشر الأكاذيب، ولا بد من صحافة حرة ومسؤولة.

اقرأ أيضا: كرم جبر: الإعلام يلعب دورا هاما في التوعية ضد الدعوات التخريبية

من جانبه، أكد مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أن المواطن المصري لديه ثقة في الإعلام المصري ويؤمن أنه يبث الحقائق، منوها على أن الإعلام يحتاج لمن يدعمه ماديًا سواء صحف أو قنوات، وتحسين الأجور للعاملين.

ووجه المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الشكر، إلى الصحفيين وكبار الإعلاميين، لالتزامهم بتنفيذ مناشدة المجلس بالتوقف عن تناول الأزمة الأخيرة المتعلقة بوزير الدولة للإعلام، من أجل لم الشمل وتفويت الفرصة على وسائل الإعلام المعادية الإساءة للإعلام المصري.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أصدر بيانا، الخميس الماض، وجه خلاله دعوة إلى رئيسا الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام، ورؤساء الصحف القومية والخاصة، ومجموعة من كبار الإعلاميين، لعقد لقاءا في تمام الـ 11 صباح اليوم الإثنين القادم الموافق 26 أكتوبر 2020.

 

كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام نقابة الصحفيين وزير الدولة للإعلام اسامة هيكل الاخوان اعلام تركيا عبد المحسن سلامة