الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:24 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أيام مرتضى منصور العجاف.. رئيس الزمالك المعزول ونجله من العزل للسقوط للبطلان

مرتضى منصور وابنه أحمد
مرتضى منصور وابنه أحمد

بملامح يبدو عليها الانكسار، وبلهجة حديث أضعف كثيرا من المعتاد، وبألفاظ أقل حدة من حديثه في كل مرة يظهر بها، ظهر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول في مقطع فيديو مستنجدًا برئيس الجمهورية لإنقاذه مما يحدث له خلال الأيام الماضية، والأحداث المتلاحقة التي يمر بها.

أيام صعبة يعيشها رئيس الزمالك المعزول، على جميع الأصعدة، رياضيا وسياسيا وعائليا، وهي الأيام التي دفعته للخروج بذلك المظهر الخالي من القوة المعتادة والصوت المرتفع وتصويب اللكمات في كل اتجاه.

عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

أزمات رئيس الزمالك المعزول بدأت مع قرار اللجنة الأوليمبية المصرية بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة أربعة سنوات وعزله من رئاسة النادي والدعوة لإقامة انتخابات على منصب رئاسة نادي الزمالك.

قرار الأوليمبية المصرية لم تمر عليه أيام قليلة حتى قررت وزارة الشباب والرياضة، تشكيل لجنة من 14 عضوا من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة ووزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات لفحص مستندات نادي الزمالك.

اللجنة رصدت بعض المخالفات منها تعنت مجلس إدارة الزمالك في تسليم بعض المستندات المطلوبة من أجل المراجعة والفحص، وهو ما يعد مخالفة واضحة، وكذلك عدم إيداع أموال النادي في البنوك والاحتفاظ بها في خزينة النادي، وهو ما يعد مخالفة واضحة كذلك.

اقرأ أيضًا: زلزال الزمالك.. ردود الأفعال بعد قرار مركز التسوية ببطلان عمومية منصور

أيام مرتضى العجاف استمرت مع انتخابات مجلس النواب بمرحلتها الأولى، والتي حملت صدمة جديدة له تمثلت في إقصاء نجله أحمد من الانتخابات مبكرا، بعد رسوبه في انتخابات دائرة الدقي والعجوزة وابتعاده تماما عن المنافسة في الدائرة التي حسم كل من محمد أبو العينين ومنتصر رياض مقعديها.

أحمد مرتضى يخسر منصبي النائب

وفي نفس اليوم الذي فقد فيه أحمد مرتضى منصور جميع الفرص لكسب مقعد في مجلس النواب، كان الناخبون في ميت غمر، دائرة مرتضى منصور، يرسلون له رسالة قوية، حيث منعه أهالي قرية "دماص" في ميت غمر بمحافظة الدقهلية من دخول القرية وتنظيم مؤتمر انتخابي وإجراء دعاية بها.

ساعات قليلة مرت بعد منع مرتضى من دخول القرية وسقوط نجله في الانتخابات، واستقبل مرتضى منصور صدمةً جديدةً تمثلت في قرار اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم باللجنة الأوليمبية بطلان لائحة الزمالك، بعد تعديلات مرتضى منصور رئيس الأبيض المعزول بقرار من اللجنة الأولمبية على خلفية تولي هاني العتال منصب نائب رئيس النادي.

وأكدت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم أن ما قام به مرتضي منصور، من تعديل على اللائحة باطل، ما يعني عودة هاني العتال إلى منصبه نائبًا لرئيس نادي الزمالك، وإقصاء نجله أحمد مرتضي منصور من منصبه داخل إدارة الزمالك، ليخسر مرتضى الصغير في أقل من 48 ساعة منصبي نائب، أحدهما في البرلمان والآخر في الزمالك.