الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير النقل: سنزيل مباني ومؤسسات حكومية لتوسعة الطريق الدائري

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تريد الارتقاء بمرفق النقل بشكل عاجة لأنها قطاعات تمس المواطن المصرى بشكل مباشر وتؤثر على مجريات العمل.

اقرأ أيضا: بلومبرج: انهيار سعر الليرة التركية اليوم مسجلا أسوأ آداء شهري منذ 2018

وتحدث وزير النقل، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندى" على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد علي خير، عن التطويرات التي تتم حاليا وتقوم بها وزارة النقل فى الطريق الدائرى الآن.

وأضاف الوزير: "وعدت الرئيس بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائري"، مشيرا إلى أن هناك فريق كامل يعمل معه من الوزارات المختصة لنقل المرافق التي تشغل الطريق الدائري من أجل تنفيذ التوسيعات.

50 كيلو جاهزين

أشار الوزير، إلى أن التطوير مجهود الحكومة بالكامل وتسهم جميع القطاعات في تطوير وتوسيع الطريق الدائري، بشكل كامل خلال المرحلة القادمة، لأنه طريق مهم وحيوي وتتفرع منه كل الطرق الاخرىـ لافتا إلى أن هناك حوالى 50 كيلو جاهزين للتوسعة وجاري توسعتها على الطريق الدائري.

وتابع وزير النقل، أن الأماكن التي توجد بها عوائق سيتم نقله.

3 مناطق بها عوائق

ذكر كامل الوزير: "المشكلة التي تقف أمامنا الآن في 3 مناطق في القليوبية، بمناطق الخصوص والمرج، وفي منطقة محافظة الجيزة في مناطق المنيب والبحر الأعظم، وفي منطقة محافظة القاهرة من مناطق الاوتوستراد".

إزالة مباني ومؤسسات حكومية

أوضح كامل الوزير، أن هذه المناطق المذكورة بأن بها عوائق، بها منازل وعمارات منها منشآت حكومية ومنشآت تابعة لمؤسسات الدولة، ويتم حاليا حصر أعدادها من قبل الوزارة، وسيتم إزالتها بعد نقل سكانها لمساكن أخرى أو تعويضهم بالتعويضات العادلة".