الأربعاء 2 ديسمبر 2020 08:06 مـ 16 ربيع آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
الاقتصاد

وزير النقل: سنزيل مباني ومؤسسات حكومية لتوسعة الطريق الدائري

كامل الوزير وزير النقل
كامل الوزير وزير النقل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تريد الارتقاء بمرفق النقل بشكل عاجة لأنها قطاعات تمس المواطن المصرى بشكل مباشر وتؤثر على مجريات العمل.

اقرأ أيضا: بلومبرج: انهيار سعر الليرة التركية اليوم مسجلا أسوأ آداء شهري منذ 2018

وتحدث وزير النقل، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندى" على قناة القاهرة والناس، مع الإعلامي محمد علي خير، عن التطويرات التي تتم حاليا وتقوم بها وزارة النقل فى الطريق الدائرى الآن.

وأضاف الوزير: "وعدت الرئيس بسرعة الانتهاء من تطوير الطريق الدائري"، مشيرا إلى أن هناك فريق كامل يعمل معه من الوزارات المختصة لنقل المرافق التي تشغل الطريق الدائري من أجل تنفيذ التوسيعات.

50 كيلو جاهزين

أشار الوزير، إلى أن التطوير مجهود الحكومة بالكامل وتسهم جميع القطاعات في تطوير وتوسيع الطريق الدائري، بشكل كامل خلال المرحلة القادمة، لأنه طريق مهم وحيوي وتتفرع منه كل الطرق الاخرىـ لافتا إلى أن هناك حوالى 50 كيلو جاهزين للتوسعة وجاري توسعتها على الطريق الدائري.

وتابع وزير النقل، أن الأماكن التي توجد بها عوائق سيتم نقله.

3 مناطق بها عوائق

ذكر كامل الوزير: "المشكلة التي تقف أمامنا الآن في 3 مناطق في القليوبية، بمناطق الخصوص والمرج، وفي منطقة محافظة الجيزة في مناطق المنيب والبحر الأعظم، وفي منطقة محافظة القاهرة من مناطق الاوتوستراد".

إزالة مباني ومؤسسات حكومية

أوضح كامل الوزير، أن هذه المناطق المذكورة بأن بها عوائق، بها منازل وعمارات منها منشآت حكومية ومنشآت تابعة لمؤسسات الدولة، ويتم حاليا حصر أعدادها من قبل الوزارة، وسيتم إزالتها بعد نقل سكانها لمساكن أخرى أو تعويضهم بالتعويضات العادلة".

الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المواصلات توسعة الدائري الطريق الاقتصاد الاعلامي محمد علي خير