الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:42 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غزل المحلة: تجديد الماكينات يرفع الإنتاج 145 ألف متر قماش يوميا

شركة غزل المحلة
شركة غزل المحلة

قال المهندس أحمد رجب رئيس شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، إن خطة تأهيل الشركة ستحصل على 40% من القيمة الاستثمارية المخصصة من قبل وزارة قطاع الأعمال العام، لتطوير قطاع الغزل والنسيج، بإجمالي حوالي 21 مليار جنيه.

جاء ذلك على هامش احتفالية صعود فريق غزل المحلة للدوري الممتاز.

وأوضح رئيس شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، أن خطة تطوير شركة غزل المحلة، تقوم على محورين تنفيذيين، وهما إنشاء مصنع جديد مثل مصنع الغزل، واستبدال وتحديث الماكينات في المصانع المتواجدة بالفعل، وهو ما يرفع الإنتاج لنحو 145 ألف متر قماش يوميا.

وأوضح رئيس شركة غزل المحلة، أن المصنع 4 قام بإخلاء أجهزته بالكامل لاستعادة بنيته التحتية وتحسين كفاءة المنشأة، كما يقوم المصنع 6 بالإخلاء حاليًا لتحسين الكفاءة لأنه سيتعاقد معهم لتزويدهم بأحدث وأغلى الآلات في العالم، وأن الماكينات الجديدة سوف تصل للشركة خلال من 8 أشهر إلى عام.

وحول خطة التمويل، قال إن الخطة تقوم على جزأين، الجزء الأول بيع بعض الأصول غير المطورة، وجاري الانتهاء من القرض والإجراءات التي أقرها مجلس النواب، حيث يتم التمويل الداخلي بنسبة 60% والداخلي بنسبة 40% تقريبا.

اقرأ أيضا: هشام توفيق: الانتهاء من لائحة قطاع الأعمال خلال شهر ونصف

وبشأن تأثير فيروس كورونا على الشركة، أفاد أن خسائرها في العام المالي المنتهي 2019/2020 تضاعفت لتصل إلى 905 ملايين جنيه، مضيفا أن السوق الأكثر تأثيرا على صادرات الشركة هو السوق الأوروبي.