الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:47 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة.. مطار جدة يستقبل وفود الرحمن

الحجاج والمعتمرين
الحجاج والمعتمرين

يستعد مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة لاستقبال أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد.

يأتي ذلك ضمن إجراءات العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة التي توقفت لفترة خوفا من عدوى فيروس كورونا المستجد، وفقا لوكالة "واس السعودية".


الهيئة العامة للطيران المدني

استئناف الرحلات جاء بعد أن استكملت الهيئة العامة للطيران المدني استعداداتها لاستقبال راغبي زيارة بيت الله الحرام جوا لأداء مناسك العمرة.

وتفرغت الهيئة السعودية من أجل إعداد خطة تشغيلية متكاملة مع الاهتمام بتقديم كافة الخدمات اللازمة في مختلف مرافق المطار بما يضمن راحة وصحة الزوار.

وقالت الهيئة: إنها "تعمل على توفير شتى التسهيلات والخدمات التي يحتاجها الحجاج، بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة العاملة بمطار الملك عبد العزيز، وذلك بناءا على التوصيات التي وجهتها حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان".

اقرأ أيضا: السعودية تعلن تفاصيل عودة ”العمرة” بشكل تدريجي

وشددت على الحرص الشديد على تطبيق التدابير الوقائية الصحية الخاصة بهذه المرحلة، وتوفير كل ما من شأنه تمكينهم من أداء مناسكهم.


نزول تدريجي

ومن أبرز التدابير التي أمرت الحكومة، الالتزام بها والنزول التدريجي للركاب من الطائرة مع استخدام 50% فقط من الطاقة التشغيلية لجسر الركاب، والالتزام بارتداء الكمامات، وتوفير أجهزة التعقيم عند أول نقطة دخول لصالة المطار وفي جميع مرافقه، وإلزام المسافرين بالتعقيم من خلال الأجهزة المتوفرة، وتوفير مناطق للعزل الصحي.

اقرأ أيضا: السعودية تسمح للمعتمرين بالصلاة في المسجد الحرام (فيديو)

وسيتم تطبيق التباعد الجسدي من خلال الوقوف على الملصقات الإرشادية التي توضح مكان وقوف كل مسافر في جميع أماكن الانتظار والمسارات في صالة المطار، وفي منطقة استلام الأمتعة يلتزم الجميع بالوقوف على الملصقات الإرشادية في منطقة الانتظار وفي مناطق التجمعات.