الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:16 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”صورت رأس حكم أقرع على أنها كرة”.. كاميرا ذكاء اصطناعي تثير السخرية (فيديو)

كاميرا ذكاء اصطناعي تخطئ فى التمييز بين رأس الحكم الأصلع والكرة نفسها
كاميرا ذكاء اصطناعي تخطئ فى التمييز بين رأس الحكم الأصلع والكرة نفسها

انتشر مقطع فيديو مضحك على الإنترنت أذهل الجميع، حيث يظهر خلاله مباراة كرة قدم بين فريقين فى المرتفعات الاسكتلندية، وكيف أخطأت كاميرا الذكاء الاصطناعي فى طريقة عرضها للمباراة والتمييز بين رأس الحكم الأصلع والكرة نفسها.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، كانت المباراة بين الأندية المحلية Inverness Caledonian Thistle و Ayr United.

واستخدم فى بث المباراة كاميرات الـ AI "الذكاء الاصطناعي"، ومع ذلك، لم يكن كل شيء على ما يرام، فبدلاً من تركيز الكاميرا على الكرة التي يتم ركلها وتسجيل الأهداف، استمرت "العدسة" فى رصد حكم الراية، حيث أخطأت فى التعرف على كرة القدم وبدلًا من ذلك ركزت على "رأسه الأصلع" وظلت تحوم حوله، معتقدًة أنها الكرة.

وتمت مشاركة مقطع الفيديو المضحك والغريب على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها تويتر، حيث شارك رجل يدعى جيمس فيلتون مقطع الفيديو، وكتب عليه معلقًا: "كل شيء مروع، كانت هناك مباراة كرة قدم نهاية الأسبوع الماضي دمرت بعد أن ظل المصور يخطئ ويعتقد أن رأس الحكم الأصلع هى كرة القدم".

اقرأ أيضًا: بسبب جرعة مخدرات زائدة.. شاب يلقي المال على المارة بالشارع (فيديو)

ويظهر فى الفيديو أنه كل بضع ثوان، تعود الكاميرا إلى رأس الحكم وتترك المباراة، ولم يكن أحد قادرًا على معرفة ما كان يحدث بالفعل فى اللعبة.

وحقق الفيديو نجاحًا كبيرًا على الإنترنت، حيث حصل فيديو فيلتون على أكثر من 900 ألف مشاهدة مع 4800 إعادة تغريد و 17000إعجاب.

وقال أحد المستخدمين، "المباراة انتهت بالتعادل، بغض النظر عن اللعبة، لقد جذبت المشكلة الطارئة فى الكاميرا انتباهًا أكثر من اللعبة نفسها.