الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النواب يوافق على 4 اتفاقيات بين مصر وأمريكا بقيمة 33 مليون دولار

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب على 4 قرارات لرئيس الجمهورية، تتعلق باتفاقيات لوزارة التعاون الدولي مع الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ إجمالي هذه الاتفاقيات نحو 33،4 مليون دولار أمريكي.

 

وتضمنت الاتفاقيات مايلي:

  1. قرار رئيس الجمهورية رقم 477، بشأن الموافقة على التعديل الـ5 لاتفاقية المساعدة الموقع مع الولايات المتحدة الأمريكية، بخصوص الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول، بمبلغ 4 مليون و426 ألف دولار أمريكي.
  2. قرار رئيس الجمهورية رقم 474 ، لسنة 2020 بشأن الموافقة على التعديل الـ4 لاتفاقية بشأن التعليم الأساسي مرحلة ثانية بين مصر والولايات المتحدة، بمبلغ 15 مليون دولار أمريكي.
  3. قرار رئيس الجمهورية رقم 484 ، بشأن الموافقة على التعديل الـ5 على اتفاقية منحة المساعدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا، بمبلغ 4 مليون دولار أمريكي.
  4. قرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2020 ، بالموافقة على التعديل الـ3 لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية؛ لتحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، بمبلغ 10 مليون دولار أمريكي.
  5.  

اقرأ أيضا: المصريون بالخارج يبدأون طباعة بطاقات الاقتراع للمرحلة الثانية بانتخابات النواب

ومن المقرر أن توفر الاتفاقية الأولي 4.4 ملايين دولار للتنمية الزراعية والريفية؛ لزيادة الدخول وفرص العمل للقائمين على الأعمال الزراعية، في صعيد مصر والقاهرة الكبرى ودلتا النيل.

 

وتستهدف الاتفاقية الثانية ضخ 15 مليون دولار، في قطاع التعليم الأساسي؛ لتحسين المهارات الرئيسية للطلاب وتدريب المعلمين.

 

توفير 4 ملايين دولار، من خلال الاتفاقية الـ3 في مجال العلوم والتكنولوجيا؛ لتوسيع نطاق العلاقة بين المجتمعات العلمية والتكنولوجية بين البلدين، وتعزيز التعاون للأغراض السلمية.

 

ضخ 10 ملايين دولار، ضمن الاتفاقية الـ4؛ لتحسين النتائج للقطاع الصحي، من خلال تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وزيادة فعاليته واستدامته.