الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:59 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحصان الرابح.. حزب أردوغان يدعم حملة بايدن في الانتخابات الأمريكية

جو بايدن وأردوغان
جو بايدن وأردوغان

يسعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لانتهاز الفرص من أجل تحقيق مصالحه وأطماعه في المنطقة، ويبدو أن جو بايدن هو الحصان الرابع الذي سيراهن عليه بدلا من دونالد ترامب.


دعم العدالة والتنمية لجو بايدن

أفادت المذيعة التركية أوزلام جورساس، بأن حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، دعَم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرة إلى أن ذلك عكس ما هو متوقع من حكومة أنقرة.

وتبين أن حزب العدالة والتنمية قدم تبرعات مالية ضخمة من أجل دعم حملة جو بايدن الانتخابية، وهو ما يزيح الستار عن العلاقة الغامضة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمرشح جو بايدن، وفقا لما ورد على موقع "هالك تي في" التركي.


ترقب تركي

يشار إلى أن تركيا تتابع الأحداث في الولايات المتحدة الأمريكية عن كثب، وتسعى لمعرفة من سيد البيت الأبيض، خاصة في ضوء الأزمات المتصاعدة بين ترامب وأردوغان.

اقرأ أيضا: ترامب يواصل التقدم على بايدن في نورث كارولينا.. 50.1% مقابل 48.7%

وتوقع الموقع التركي أن العلاقات الثنائية بين أردوغان وترامب متوترة جدا، خاصة بعد شراء تركيا منظومة الصواريخ الروسية "إس-400"، ومطالبة البنتاجون تركيا بسحبها من البلاد وهو ما رفضه الرئيس التركي بشدة، وأدى ذلك سحب أمريكا صفقة المقاتلات الأمريكية "إف-35" على الرغم من تسديد تركيا نفقاتها.

دهشة تركية

وأثارت تصريحات الإعلامية جورساس موجة قوية من التساؤلات، حول قلق تركيا من فوز بايدن في الانتخابات الأمريكية خوفًا من فرض ترامب حصار اقتصادي وعقوبات وخيمة على أنقرة.

اقرأ أيضا: 77% من يهود أمريكا يدعمون المرشح الديمقراطي جو بايدن