الطريق
الأحد 12 مايو 2024 07:46 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لحظات مرعبة”.. تحطم طائرة هليكوبتر فوق سطح مستشفى (صور وفيديو)

سقوط طائرة هليكوبتر تنقل قلبًا متبرعًا به
سقوط طائرة هليكوبتر تنقل قلبًا متبرعًا به

فى أجواء مرعبة تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تحمل قلبًا متبرعًا به على سطح مستشفى فى ولاية لوس أنجلوس الأمريكية لنقله لأحد المرضي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يُظهر مقطع الفيديو أن عمال الإنقاذ يعملون بسرعة لإنقاذ العضو الذي تقطعت به السبل داخل المروحية، حيث استخدموا أدوات الإنقاذ الهيدروليكية، لقطع المعدن واستعادة القلب.

وفى التفاصيل، نجا ركاب الطائرة الثلاثة الذين كانوا على متنها، وتمكن الفريق الطبي من تسليم العضو إلى عامل طبي، الذي استدار على الفور واندفع داخل المستشفى.

ولكن العامل الطبي تعثر بعد ذلك بسبب حطام المروحية، مما تسبب فى سقوط القلب، ولكن لحسن الحظ، لم يحدث أي ضرر للعضو.

وقال الأطباء فى المستشفى فى وقت لاحق، إن القلب يجري زرعه، بينما ذكر اَخرين أنهم شعروا "بهزة خفيفة" عندما تحطمت المروحية على السطح.

وأظهرت تقارير إخبارية، أن المروحية سقطت على جانبها على منصة السطح، وشفراتها الدوارة مقطوعة، بعد فشلها فى الهبوط على سطح المستشفي بشكل صحيح، وهو ما جعلها تصطدم بالسياج من جانبها.

اقرأ أيضًا: سيارة تنقسم إلى نصفين.. ونجاة قائدها بأعجوبة (صور)

وقالت مارجريت ستيوارت المتحدثة باسم الإطفاء، إن الطيار أصيب بجروح طفيفة ولم يبلغ شخصان آخران على متن الطائرة عن أي مشاكل طبية ورفضا العلاج.

وكتبت إدارة الإطفاء على موقع تويتر: "العضو المتبرع به الذي تم نقله تم استرداده بأمان من قبل رجال الإطفاء في LAFD وتم تسليمه إلى موظفي مستشفى مقاطعة USC".