الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:29 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نتنياهو: الثورة التي نُحدثها خارج إسرائيل يجب أن تحدث داخلها

نتنياهو برفقة رئيس الاحتلال وبيني جانتس
نتنياهو برفقة رئيس الاحتلال وبيني جانتس

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن عرب إسرائيل من مواطني الدولة الذين يستحقون جميع الخدمات الأساسية، مثلهم مثل جميع السكان.

اقرأ أيضا: نتنياهو يتودد لبايدن بعد فوزه برئاسة أمريكا: علاقتنا دافئة

وأضاف خلال جلسة خاصة عقدتها اللجنة الخاصة لـ"دحر الإجرام والعنف في المجتمع العربي" في الكنيست، في بيان نشره على صفحته على فيس بوك: "نغير وجه دولة إسرائيل والشرق الأوسط من خلال إطلاق التعاون بين اليهود والعرب" متابعًا: "الثورة التي نحدثها خارج حدود دولة إسرائيل يجب أن نحدثها أيضا داخل حدودها والمقوم الأول هو الأمن الشخصي – دحر الإجرام وحكم الخوف".

تعاون عربي

 

وأشار إلى "تعاون مهم في الموجة الأولى من جائحة كورونا، والجمهور العربي سبق جماهير أخرى بذلك وهو تصرف بحكمة وبرشد بمن في ذلك الزعماء الدينيين. نجحنا في تسطيح منحنى الكورونا في البلدات العربية وفي المدن المختلطة".

اقرأ أيضا: استطلاع رأي: 54% من الإسرائيليين يطالبون بانسحاب نتنياهو

وأردف :"والآن نرى ظاهرة معاكسة وهي ارتفاع في أعداد المصابين طرأ في مقدمة الأمر بسبب الأعراس، أطلب منكم التعاون بصفتكم زعماء اجتماعيين، عليكم التحدث إلى الجمهور العربي وأن تشرحوا له بأننا نتكافل مع بعضنا البعض".

كورونا في دولة الاحتلال

 

واختتم حديثه بأنه يعمل جاهدا على جلب الملايين من اللقاحات للكورونا مع زعماء العالم بمن فيهم زعماء عرب، لافتًا إلى "نجحنا في تخفيض عدد المرضى في إسرائيل إلى أدنى مستوى في العالم ولكن علينا الحفاظ على ذلك".