الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:38 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد جدل إصابتها بالسرطان.. أدوار وإفيهات لا تنسى في مشوار عبلة كامل وزيجاتها

عبلة كامل
عبلة كامل

تصدر اسم الفنانة عبلة كامل، مؤشرات الأعلى بحثًا عبر منصة جوجل الشهيرة، بعد شائعات إصابتها بالسرطان، وهي الشائعات التي نفاها طليقها الفنان أحمد كمال، ونفتها هي من خلال رسالة طويلة على لسانها نشرها الكاتب والسيناريست بلال فاضل.

خلال مشوار عبلة كامل الفني المليء بالأعمال المميزة أبدعت في تقديم كافة الأدوار من الفتاة الخجولة، لأدوار الأم، للمرأة الشعبية، للسفاحة، وقدمت دور الفتاة الخجولة، والأم، بنفس براعتها في تجسيد شخصية السفاحة الشهيرة "ريا"، والمرأة الشعبية "فرنسا" التي قدمتها في ثلاث أعمال وهم "اللمبي" و"كلم ماما" و"خالتي فرنسا"، وتعاونت خلال مسيرتها مع كبار النجوم.

أشهر أدوار عبلة كامل 

هي لبيبة الفتاة العانس التي تنتظر الزواج "امرأة من زمن الحب" والست جليلة في "حديث الصباح والمساء" وتقى في "ضمير أبلة حكمت"، وشُكران في "هوانم جاردن سيتي"، ونصرة في "سلسال الدم"، وسنية في مسرحية "وجهة نظر"

بالإضافة إلى أدواها في أفلام مثل "الستات"، و"التعويذة"، و"هيستيريا" الذي يعد أشهر الأدوار التي قدمت خلالها دور "وداد" الفتاة التي ترغب في الزواج من الفنان أحمد زكي، كما يعد دور فاطمة كشري واحدًا من أشهر أدوارها، في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" مع الفنان الراحل نور الشريف.

ومن أعمالها على خشبة المسرح مسرحية "عفريت لكل مواطن" عام 1988، مع نبيل الحلفاوي، "وجهة نظر"، مع محمد صبحي، التي قدمت من خلالها دور سنية ، ومسرحية "الحادثة المجنونة"، و"اعقل يا دكتور"، بالإضافة إلى مسرحية "غراميات عطوة أبو مطوة" مع يحي الفخراني ومن تأليف الفريد فرج.



زيجات عبلة كامل 

كشفت عبلة كامل في بداية مسيرتها الفنية عام 1979 خلال لقاء سابق لها مع هيئة الإذاعة البريطانية "bbc" عن أمنيتها الوحيدة حينها، وهي "الرغبة في الزواج"، موضحة أن السبب وراء إصرارها على الزواج هو رفض أهلها اقتحام المجال الفني، بعد تخرجها في كلية الآداب.


عبلة كامل تزوجت مرتين

تزوجت الفنانة عبلة كامل، للمرة الأولى من الفنان المسرحي أحمد كمال، وذلك عد تخرجهما في معهد التمثيل، وأنجبا ابنتيهما التوأم، وبعد سنوات قررا الانفصال.

اقرأ أيضًا: عبلة كامل توجه رسالة طويلة للجمهور عن حقيقة مرضها وتبرؤها من أعمالها

بعد انفصالها عن زوجها أحمد كمال تزوجت عبلة كامل للمرة الثانية من الفنان الراحل محمود الجندي وذلك بعد مشاركتهما في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، وبعد نجاح المسلسل بنحو عامين وتحديدًا في 2003 تم إعلان زواجهما، ولكن لم تستمر الزيجة طويلًا وانفصلا بعد عامين.

إفيهات عبلة كامل 

ومن أشهر إفيهات الفنانة عبلة كامل التي تركت بصمة في قلوب جمهورها  "نسيت تاكل .. نسيت تشرب .. نسيت تنكد على أمك"، و"عايز تكسب رضا أمك"، و"طلع عربية الكبدة بتاعت أبوك".

وأيضًا: "والنبى عوض عليا عوض الصابرين" و"ساندويتشاتك فى إيدك .. قلمك ومسطرتك فى كيسك .. ومذاكرتك فى دماغك اللى يقولك غششنى قطعه .. غش أنت" و"كان على عيني".