الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:54 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

يوسف زيدان لـ محمد صلاح: ”ألم تجد ما تقدمه لبلدك إلا التبرع بمعهد ديني أزهري؟”

محمد صلاح ويوسف زيدان
محمد صلاح ويوسف زيدان

شن المفكر والروائي يوسف زيدان، هجومًا لاذعًا على النجم الدولي المصري، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي.

وكتب يوسف زيدان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "معظم المصريين، إن لم يكن جميعهم، يحبون لاعب الكُرة العالمي محمد صلاح ولا شك عندي في أنه يحبهم".

وتابع: "ولكن، يا (مو صلاح) الطيب الجميل" ألم تجد ما تقدِّمه إلى أهل بلدتك بالدلتا المصرية، إلا التبرع ببناء معهد ديني أزهري !! أنت نجم رياضي، فالأجدر بك أن تتبرع بمركز للرياضة وتحسين صحة الناس، وعساه يُخرج لنا مستقبلًا لاعبين عالميين مثلك.. وأنت تعيش في بريطانيا حيث تتوهّج الحضارةُ المعاصرة بالفنون والآداب، فالأنسب أن تُهدي لأهل بلدتك مركزًا ثقافيًا يرفع مستواهم الحضاري، ويُخرجهم من غيابة جُبِّ التخلف الحضاري".

وواصل: "أنت إنسان أصيل عرف الغنى من بعد الفقر، فالأَْولى بك أن تجعل لأهل بلدتك مؤسسة خيرية غير ربحية تعلّمهم مهارات الصنائع التي يمكنهم بها كسب قوتهم".

وأكمل: "أعرف أن محمد صلاح حَسَن النية، وأن أهل بلدته كانوا يسعون لبناء المعهد الديني ولا يستطيعون إلى ذلك سبيلا.. ولكنني أعرف أيضًا أن المصريين لا يعانون من نقص في التدين، بل من إفراط وهيمنة مراوغة ووقوع تحت سلطة اللاعبين بالدين في ملاعب الدنيا.. وأعرف أن الأزهر أكثر مالًا من جميع لاعبي الكرة المصريين، ولا أراه محتاجًا لمزيد الدعم المالي وزيادة المعاهد الأزهرية".

أقرأ أيضًا: نقل محمد صلاح والنني لإنجلترا على طائرة مجهزة طبيا

وأتم: "تلك، يا محمد صلاح ويا جميع المصريين، إشارة إلى معنى واسع ليس من المأمون بيانه بصريح العبارة.. فتأمّلوا الكلام، ولا تصخبوا مع كل زاعق وناعق".

الجدير بالذكر أن محمد صلاح، قد أصيب خلال معسكر منتخب مصر، بفيروس كورونا المستجد.

موضوعات متعلقة