الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب جرائم أخلاقية.. فيفا يوقف رئيس اتحاد هايتي

فيفا
فيفا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة، وقف إيف جان بارت، رئيس الاتحاد الهايتي لكرة القدم، والعضو السابق في اللجنة الدائمة للفيفا، عن عمله، بعد صدور القرار النهائي في التحقيقات التي أجرتها لجنة الأخلاقيات بالفيفا، على خلفية إساءة استغلال منصبه والتحرش الجنسي والاعتداء على لاعبات مختلفات، بما في ذلك القاصرات، في انتهاك واضح للوائح الفيفا لقواعد السلوك.

وذكر الفيفا في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: "الإجراءات الأخلاقية المذكورة أعلاه هي جزء من تحقيق مكثف يتعلق بالسيد بارت، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذين تم تحديدهم على أنهم متورطون في أعمال الاعتداء الجنسي المنهجي ضد لاعبات كرة القدم بين عامي 2014 و 2020".

وأضاف الفيفا: "وجدت الغرفة القضائية في قرارها أن السيد جان بارت قد انتهك الفن حماية السلامة الجسدية والعقلية، وإساءة استغلال المنصب، وقرر الفيفا حظره مدى الحياة من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي بالإضافة إلى ذلك، تم فرض غرامة قدرها 1،000،000 فرنك سويسري على السيد جان بارت".

وواصل: "تم اتخاذ القرار في 18 نوفمبر 2020 وتم إخطار جان بارت اليوم بشروطه، وهو التاريخ الذي يدخل فيه الحظر حيز التنفيذ".

اقرأ أيضًا: بسبب الأحوال الجوية.. مباراة الأهلي وأبو قير في كأس مصر مهددة بالنقل