الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من جنوب إفريقيا للقاهرة.. صن داونز يساند الأهلي قبل موقعة الزمالك

الاهلي وصن داونز
الاهلي وصن داونز

وصلت رسالة دعم دولية عابرة للحدود، من أقصى جنوب القارة إلى شمالها، من جنوب إفريقيا وصولًا لقلعة النادي الأهلي بالجزيرة، لتساند المارد الأحمر قبل موقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والصدام المرتقب ضد الزمالك، والمقرر له في تمام التاسعة من مساء غد الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، لحسم لقب الأميرة السمراء.

وحرصت جماهير دولة جنوب إفريقيا على دعم النادي الأهلي، بسبب تواجد مواطنهم بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، والذي يعتبره أبناء بلدته في مهمة وطنية كبرى، باعتبار أن المارد الأحمر هو نادي القرن الإفريقي، وزعيم كرة القدم في القارة.

ورسمت جماهير البافانا بافانا صورًا لموسيماني على جدران المنازل في قريته والقرى الأخرى، ومطالبته بتحقيق التاسعة للأهلي، ورصدت الجماهير إنجازات موسيماني السابقة مع صن داونز بطل جنوب إفريقيا، والمنتخب الوطني.

ومن المقرر أن تتجمع رابطة مشجعي النادي الأهلي غدًا، في موعد المباراة، مع شاشات عرض كبيرة، لبث المباراة مباشرة، ومتابعة الفريق، كما توجهوا بتنظيم دعوات رسمية للجماهير بقيادة أسرة موسيماني هناك، وكبار مشجعي كرة القدم في الدولة.

اقرأ أيضًا: نهائي القرن.. من هو مصطفى غربال حكم مباراة الأهلي والزمالك؟

وكان موسيماني قد تولى الإدارة الفنية للشياطين الحمر في أكتوبر الماضي، بعد رحيل السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق، بسبب الظروف العائلية، على خلفية تفشي فيروس كورونا، وهو ما أدى إلى استقالة الجنوب إفريقي من تدريب صن داونز بعد رحلة دامت لأكثر من 8 مواسم، حقق خلالها دوري أبطال إفريقيا في عام 2016، بعدما تفوق على الزمالك في المباراة النهائية.