الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عقوبات العنصرية تظهر في لائحة اتحاد الكرة بعد فيديو التنمر من شيكابالا

منع احمد مرتضى من دخول الجمعية العمومية
منع احمد مرتضى من دخول الجمعية العمومية

تنعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، في انعقاد غير عادي اليوم الأحد في أحد فنادق القاهرة، وذلك لمناقشة لائحة النظام الأساسي الجديدة التي وضعها الاتحاد مؤخرًا، بعدما وجه مسئولو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري برئاسة عمرو الجنايني الدعوة للأعضاء.

ومن المقرر أن يصوت أعضاء الجمعية العمومية على لائحة النظام الأساسي الجديدة، سواء بالقبول أو الرفض؛ وذلك وفق التكليف الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للجنة الخماسية بضرورة الانتهاء من لائحة النظام الأساسي بالتصويت عليها، استعدادًا لإجراء انتخابات جديدة للجبلاية.

الجمعية العمومية للاندية

وتضمنت لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة بندًا لمواجهة العنصرية والتنمر؛ خصوصًا بعد أزمة لاعب الزمالك محمود شيكابالا مع جمهور الأهلي.

اقرأ أيضًا: سيد عبدالحفيظ يكشف تطورات صفقة سيرينيو وموقف بانون من قائمة الأهلي

وانتشر فيديو لجمهور الأهلي يحمل كلبًا يرتدي تي شيرت أبيض، حيث ردد بعض المشجعين اسم شيكابالا في واقعة تنمر جديدة ضد نجم الزمالك.

وجاء نص البند كالتالي: "يعاقب التمييز والعنصرية من أي نوع ضد أي شخص أو جماعة من حيث العرق أو اللون أو الأصل الاجتماعي أو الإعاقة أو اللغة أو الدين أو الثروة أو الميلاد أو أي حالة أخرى بالإيقاف أو الفصل أو التدابير التأديبية".