الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:12 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في قضية ”التنمر على مسن الترعة”.. السجن لثلاثة شباب بسوهاج

عم عاشور
عم عاشور

عاقبت محكمة جنح سوهاج، برئاسة المستشار عمرو فهمي، اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر2020، شابا بالسجن عامين، وعام لأخرين، في القضية المعروفة بـ "فيديو مسن الترعة" والمتهم فيها 3 شباب لتنمرهم علي عجوز وإلقائه في الترعة، وتصوير مقطع فيديو بالواقعة ونشره علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقضت المحكمة بغرامة مالية قدرها 100 الف جنيه علي المتهم الأول و50 الف جنيه للمتهمين الثاني والثالث.

 

التنمر

جدير بالذكر أن محكمة جنح سوهاج، في شهر أكتوبر الماضي، قضت في حكمها بالسجن المشدد 3 سنوات، علي المتهمين وتغريم كل منهم 50000 جنيه، وتم استئناف الحكم الصادر.

 

تفاصيل الواقعة

وكان مدير أمن سوهاج اللواء حسن محمود، تلقى إخطارا يفيد بانتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، يبين فيه 3 شباب يقومون بإلقاء رجل عجوز ويدعى "عم عاشور" في إحدى الترع.

 

وكشفت تحريات ضباط وحدة المباحث، أن الواقعة تمت بدائرة مركز المراغة شمال سوهاج، وأفاد مصدر أمني بمديرية أمن المحافظة، أن الواقعة حدثت في شهر رمضان الماضي، في قرية "الأخيضر"، وتم القبض على المتهمين الثلاثة، وبعرضهم على النيابة العامة قررت بحبسهم على ذمة التحقيقات، قبل إحالتهم إلى محاكمة جنائية.

اقرأ أيضًا: ”في واقعة سقارة ”.. ترحيل سلمى الشيمي والمصور إلى نيابة الجيزة للتحقيق

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، مقطع فيديو يظهر فية 3 شباب، يعتدون على مسن ويلقونه في الترعة، ثم يقذفونه بالحجارة، ما أثار حالة من الاستياء بين رواد السوشيال ميديا ، وأبدى أهالي سوهاج تعاطفهم مع المسن، مطالبين بمعاقبة مرتكبي الواقعة.