الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:19 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هو تاريخ اليوم الوطني الإماراتي 2020؟ (صور)

اليوم الوطني الاماراتي
اليوم الوطني الاماراتي

يحل اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020 ذكري الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة احتفالًا بتأسيسها عام 1971 عندما انضمت ممالك الخليج الست الصغيرة وهي أبو ظبي وعجمان ودبي والفجيرة والشارقة وأم القيوين معًا لتشكيل اتحاد واحد، كما تم دمج الإمارة السابعة، رأس الخيمة، في الاتحاد فى وقت مبكر من العام التالي، لاستكمال تشكيل الأمة المعروفة اليوم.

وتم اعتماد علم دولة الإمارات العربية المتحدة رسميًا فى نفس اليوم الذي تم فيه توحيد الإمارات الست الأولى فى عام 1971، ويتميز تصميم العلم بأربعة ألوان عربية هي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود التي تتبع فى الأصل عودة إلى قصيدة عمرها قرون وتبرز بشكل بارز على العديد من أعلام المنطقة.

وبحسب موقع "gulfnews"، يقال أيضًا أن كل لون يكرّم عنصرًا أساسيًا فى هوية الإمارات العربية المتحدة، فاللون الأبيض يدل على السلام، والأسود يمثل قوة عقل الدولة، والأخضر يرمز إلى الخصوبة، والأحمر يرمز إلى الشجاعة والتضامن.

تاريخ اليوم الوطني الإماراتي

يحتفل الشعب الإماراتي فى اليوم الثاني من شهر ديسمبر من كل عام بذكري اليوم الوطني للدولة.

معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

كان عام 1971 عامًا تاريخيًا لدولة الإمارات العربية المتحدة، عندما اجتمع الآباء المؤسسون معًا لتشكيل الاتحاد، وعلى مر السنين، نمت البلاد، ومعها نما الشعب أيضًا.

وبالنسبة لعدد قليل من المغتربين الذين ولدوا فى الإمارات العربية المتحدة فى عام 1971، فإن الدولة هي الوطن، إنه المكان الذي أخذوا فيه أنفاسهم الأولى، حيث ركضوا وهم أطفال، ووضعوا أقدامهم على أرض صلبة ثم استمتعوا بحياة لا يعلى عليها.

ومع بلوغ الإمارات العربية المتحدة 49 عامًا، كذلك هؤلاء السكان الذين يعيشون فى بلد منحهم الحب والأمل والكثير ليعودوا إليه.

وبالنسبة لهؤلاء ممن ولدوا فى الإمارات العربية المتحدة عام 1971، وذهبوا إلى المدرسة هناك واستمروا فى العيش فى الدول، بالنسبة لهم ولكثيرين غيرهم، الإمارات العربية المتحدة هي موطنهم الأول والوحيد.

اقرأ أيضًا: كيف ستنقل ”طيران الإمارات” لقاحات كورونا إلى العالم؟

اليوم الوطني الإماراتي الـ49

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة إنجازات غير مسبوقة فى مختلف المجالات على مدار نصف قرن منذ تأسيسها فى 2 ديسمبر 1971 وبالتزامن مع الاحتفال بيومها الوطني، تميزت الاحتفالات هذا العام بأهمية خاصة لأكثر من سبب، أبرزها أنه بمثابة بدء العد التنازلي لاحتفال الإمارات بيوبيلها الذهبي فى العام 2021، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على قيام الاتحاد على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني ومؤسس دولة الإمارات.