الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:01 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم ”معز مسعود”.. زواج المشاهير بالفنانات بين ”اضطرابات الشخصية وهوس الامتلاك”

حلا شيحا ومعز مسعود
حلا شيحا ومعز مسعود

لا يزال زواج بعض الشخصيات العامة والشهيرة وخاصة رجال الأعمال والدعاة من الفنانات، مثار جدل ولعل المثال على ذلك، هو ارتباط معز مسعود الداعية الإسلامي، بعدد من الفنانات وأخرهم الفنانة حلا شيحة، التي كشفت عن علاقتها بالداعية، بعدما نشرت مجموعة من الفيديوهات التي ظهر بها يتحدث عن أمور دينية.

وأهدى الداعية معز مسعود أمس الثلاثاء، أغنية للفنانة حلا شيحا بصوته، والتي تحمل عنوان"المقاتل"، وعلق عليها :"سجلت أغنيتي التي كتبتها عام 2007 وهي إهداء لكي يا فتاة.. رحلتنا واحدة بعيدون عن الجميع الآن".

 

معز مسعود والفنانة شيري عادل

وفي يوليو 2018، تم الإعلان عن زواج الداعية معز مسعود من الفنانة شيري عادل، ذلك الخبر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسائل رواد ال سوشيال ميديا عن كيفية ارتباطهما، ولكن لم يتم إعلان أي تفاصيل، وفي 23 أغسطس، أعلنت الفنانة شيري عادل عن انفصالها عن الداعية معز مسعود.

 

أبو هشيمة والفنانة هيفاء وهبي

في عام 2009 تزوج رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة من الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بعد قصة حب دامت 3 سنوات، حيث تعرف الثنائي خلال حفل زفاف، وكان وقتها لا يعرفها لأنه غير متابع للوسط الفني، وعندما تعرف عليها قال لها: "أنا خطيبك"، وبعد 3 سنوات تم انفصال أبو هشمية وهيفاء وهبي.

أبو هشيمة والفنانة ياسمين صبري

وفي شهر أبريل الماضي 2020، أعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، خلال فترة الحجر المنزلي بسبب انتشار فيروس ​كورونا المستجد​، وذلك في حفل زفاف عائلي يجمع العائلتي العروسين.

هوس الزواج بالفنانات

 

ومن جانبه، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي إن زواج بالفنانات، يعد نوع من أنواع الهوس، مبينًا أن الأشخاص الذين يتزوجون بفنانات، يتأثرون بالجمال الخارجي المتعلق بـ"المكياج واللبس"، ومع مرور الوقت خلال الزواج يقل الاهتمام والشغب بسبب التعايش مع حقيقة الشخص وأسلوبه في الحياة، وهو ما يؤدي إلى الوصول للإنفصال.

اقرأ أيضًا: برسالة رومانسية وأغنية.. كيف اعترفت حلا شيحة بعلاقتها مع معز مسعود؟ (فيديو)

"أحيانًا اللي بيتزوج فنانة بينظر لها على أنها ديكور.. وبيحب اقتناء الأشياء الجميلة لديه لذلك يتزوجها"، هكذا وصف أستشاري الطب النفسي تحليل مبدء الزواج من الفنانات.

 

وأوضح "فرويز" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هوس الزواج بالفنانات يشبه هوس الشراء والتعلق الزيادة بالحب، مبينًا أنه نوع من أنواع اضطرابات الشخصية، وتعد من أبرز سماته المشتركة في عديد من الحالات، هو الشعور بالدونية الداخلية الذاتية، وهو ما يجعل الشخص يحاول تعويض هذا النقص من خلال استغلال الإمكانيات والشهرة.