الأربعاء 20 يناير 2021 08:36 صـ 6 جمادى آخر 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

182546
التوك شو

الحكومة تبشر الشعب بـ20 مليون جرعة من لقاح كورونا: ”هؤلاء” سيحصلون عليها

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعلن الناطق باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد أنّ الحكومة فوضّت وزيري المالية والصحة من أجل التعاقد مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" لتوفير لقاحات كورونا.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنّ مصر حجزت 20 مليون جرعة من اللقاحات التي ثبتت فعالياتها، لافتًا إلى أنّه من المتوقع أن تتوفّر هذه الجرعة بحلول منتصف العام المقبل.

اقرأ أيضًا: فيديو.. أستاذ جهاز هضمي: كل لقاحات كورونا لها ما لها وعليها ما عليها

وأضاف أنّ تحالف جافي سيبيع لقاحات كورونا للدول النامية بسعر مدعم، موضحًا أنّ مصر ستحصل على اللقاح الذي تعتمده منظمة الصحة العالمية، متوقعًا أن يكون هذا اللقاح هو لقاح أسترا زينكيا.

وأشار المتحدث إلى أنّ هذا اللقاح يحتاج إلى منظومة تبريد تصل إلى 20 درجة تحت الصفر وهو أمر يسهل توفيره في مصر، خلافًا للقاح فايزر على يحتاج إلى منظومة تصل إلى 70 درجة تحت الصفر.

اقرأ أيضًا: فيديو.. باحثة تكشف سبب تزايد جرائم العنف ضد المرأة في زمن كورونا

وأوضح سعد أنّ الـ20 مليون جرعة سيتم توزيعها على الفئات الأكثر تأثرًا حسبما تحدّدها منظمة الصحة العالمية، وهي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ثم الفئة الأكثر تعرّضًا للإصابة وهم الأطباء، باعتبارهم يقفون على خط المواجهة في الصف الأول.

ولفت المتحدث إلى أنّ رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وجّه بالتفاوض مع شركات أخرى للقاحات كورونا من أجل توفيرها أمام كافة المصريين.

مجلس الوزراء مصطفى مدبولي لقاح كورونا كورونا في مصر اخبار مصر