الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الحكومة تبشر الشعب بـ20 مليون جرعة من لقاح كورونا: ”هؤلاء” سيحصلون عليها

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعلن الناطق باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد أنّ الحكومة فوضّت وزيري المالية والصحة من أجل التعاقد مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" لتوفير لقاحات كورونا.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إنّ مصر حجزت 20 مليون جرعة من اللقاحات التي ثبتت فعالياتها، لافتًا إلى أنّه من المتوقع أن تتوفّر هذه الجرعة بحلول منتصف العام المقبل.

اقرأ أيضًا: فيديو.. أستاذ جهاز هضمي: كل لقاحات كورونا لها ما لها وعليها ما عليها

وأضاف أنّ تحالف جافي سيبيع لقاحات كورونا للدول النامية بسعر مدعم، موضحًا أنّ مصر ستحصل على اللقاح الذي تعتمده منظمة الصحة العالمية، متوقعًا أن يكون هذا اللقاح هو لقاح أسترا زينكيا.

وأشار المتحدث إلى أنّ هذا اللقاح يحتاج إلى منظومة تبريد تصل إلى 20 درجة تحت الصفر وهو أمر يسهل توفيره في مصر، خلافًا للقاح فايزر على يحتاج إلى منظومة تصل إلى 70 درجة تحت الصفر.

اقرأ أيضًا: فيديو.. باحثة تكشف سبب تزايد جرائم العنف ضد المرأة في زمن كورونا

وأوضح سعد أنّ الـ20 مليون جرعة سيتم توزيعها على الفئات الأكثر تأثرًا حسبما تحدّدها منظمة الصحة العالمية، وهي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ثم الفئة الأكثر تعرّضًا للإصابة وهم الأطباء، باعتبارهم يقفون على خط المواجهة في الصف الأول.

ولفت المتحدث إلى أنّ رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وجّه بالتفاوض مع شركات أخرى للقاحات كورونا من أجل توفيرها أمام كافة المصريين.