الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:29 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أنوار الجزيرة”.. شاب يؤسس جمعية لمساعدة أطفال الشوارع والمطلقات

جمعية أنوار الجزيرة لمساعدة البسطاء في الأقصر
جمعية أنوار الجزيرة لمساعدة البسطاء في الأقصر

بقلب لين رحيم وعيون باكية على أحوال من لم تسعدهم الحياة بأقل احتياجاتهم، فكر أن يكون قارب نجاة لكل محتاج، إنه باسم عبده، ابن محافظة الأقصر، مؤسس جمعية "أنوار الجزيرة" لمساعدة أطفال الشوارع والمطلقات بالمجهودات الفردية.

يؤمن الشاب الثلاثيني أن خدمة الوطن، هي الهدف الأمثل، وهو ما دفعه للعمل على مساعدة المحتاجين، منذ عام 2016، عندما أسس جمعية خيرية لإيواء أطفال الشوارع ومجهولي النسب، بعدما حصل على الموافقة من المحافظة على إنشاءها.

لم يتوقف سيل الخير من ابن محافظة الأقصر عند إيواء أطفال الشوارع فقط، إلا أنه توسع في نشاط جمعيته، التي أخذ مقرها في شارع مدرسة الصنايع بمنطقة المساكن الشعبية، على مساعدة الأرامل والمطلقات.

وتركزت أشكال دعم جمعية "باسم" على تقديم الخدمات المادية للأسر الأكثر احتياجًا، قائلا: "خصصنا جزء من نشاط الجمعية لمساعدة الأرامل والمطلقات بتقديم كراتين شهرية وتوفير العلاج اللازم للمرضى وكل ده بالدعم الفردي من المواطنين لوجه الله".

اقرأ أيضًا: ”هنجملها”.. وزير القوى العاملة يشارك طلاب جامعة الأقصر زراعة الأشجار

5 سنوات، تلك الفترة التي مرت على جميعة "أنوار الجزيرة"، لمساعدة كل المحتاجين في محافظة الأقصر، للقضاء على معاناة البسطاء بين الفقر والمرض، حسبما أوضح "باسم"، متمنيًا الوصول بجمعيته إلى كل المحافظات للقضاء على الفقر والمرض بين البسطاء.

وأشار إلى أن الشباب المتطوعين في الجمعية، ساهموا في تعقيم وتطهير المؤسسات الحكومية في محافظة الأقصر، بالإضافة إلى تعقيم منازل المواطنين والمساجد، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.