الطريق
الأحد 12 مايو 2024 06:57 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
خطة جوميز لفوز الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية «تسمحيلي بالرقصة دي».. أشهر أفيهات استيفان روستي في يوم رحيله توجيهات عاجلة من وكيل تعليم الجيزة بشأن امتحانات آخر العام وكيل تعليم الجيزة تتابع سير امتحانات آخر العام بمدارس إدارة الصف التعليمية رئيس جامعة طنطا يتفقد اأعمال مشروع مستشفى الطوارئ الجديد هل تسديد مصر لفوائد وأقساط الديون المستحقة له علاقة بأزمة الدولار؟ الحكومة المصرية تدعم مرتبات العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بـ3 مليارات جنيه ذهاب نهائي الكونفدرالية.. الزمالك يعلن حضور مباراة نهضة بركان بالتذاكر فقط «وقد خاب من حمل ظلمًا».. جزاء الظالم في الدنيا والآخرة الربيع في مصر حاجة تانية.. آلاف المواطنون يحتفلون بشم النسيم بالحدائق والمتنزهات صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي صيف سينمائي ساخن جداً.. 20 فيلم جديد خلال الفترة القادمة بزيادة 6 أفلام عن العام الماضي

الخارجية: السفارة المصرية في ألبانيا نظمت حملة لجذب السياحة

مبنى وزارة الخارجية
مبنى وزارة الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية، عن إقامة السفارة المصرية في تيرانا بترتيب زيارة لنائبة وزير السياحة والآثار المصري "غادة شلبي" للعاصمة الألبانية، وذلك لبحث سُبل تعزيز العلاقات السياحية بين البلديّن والتواصل مع الجهات الرسمية والشركات ومنظمي الرحلات في البانيا، وكذا التحدث مع وسائل الإعلام الحكومية والخاصة للتعريف بما اتخذته الحكومة المصرية من إجراءات وما تقدمه من محفزات لجذب السياحة خلال الفترة الحالية.

ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لدعم القطاع السياحي والانطلاق إلى أسواق جديدة والتعريف بالمقاصد السياحية المصرية.

واستقبل وزير السياحة والبيئة الألباني "بلندي كلوسي" نائبة الوزير المصري، حيث تم بحث سُبل تعزيز التعاون في القطاع السياحي بين مصر وألبانيا، مؤكدًا حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات المصرية في الترويج للسياحة، وجذب الاستثمارات وحماية الشواطئ، كما تم الاتفاق على عقد ورش عمل ودورات تدريبية للعاملين في تلك المجالات.

ونظمت السفارة لقاءات لنائبة الوزير غادة شلبي مع ممثلي كبرى الشركات السياحية الألبانية، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات التليفزيونية، حيث استعرضت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية مع بدء الموجة الثانية من فيروس "كورونا" وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في المنشآت السياحية والمتاحف والمواقع الأثرية المصرية.

واستعرضت الحزم التحفيزية التي تقدمها الحكومة المصرية مثل الإعفاء من رسوم التأشيرات للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر، وتخفيض رسوم الهبوط والخدمات الأرضية، مما يجعل الوجهات السياحية المصرية أحد أهم وأفضل المقاصد السياحية المستعدة لاستقبال السائحين بأفضل الخدمات وبأسعار تنافسية.

وعكست المناقشات وردود أفعال المشاركين انطباعات ايجابية عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية وحرصها على صحة السائح وتوفير أقصى درجات الأمان والتعقيم، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية اللازمة إن تطلب الأمر.

اقرأ أيضًا: التعليم: إطلاق قناة مدرستنا 2 ببث تجريبي للثانوية العامة

وانتهى الاجتماع باتفاق مبدئي مع عدد من شركات السياحة ومنظمي الرحلات الألبانية على استئناف رحلاتهم إلى المدن الساحلية المصرية بمعدل رحلتين أسبوعيا بدءًا من منتصف شهر ديسمبر الجاري وخلال إجازات الاحتفالات بالكريسماس ورأس السنة الميلادية.

موضوعات متعلقة